لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مختصر تفسير الميزان
لـ الطباطبائي
يمثل تفسير الميزان للعلامة السيد الطباطبائي أحد أهم كتب التفسير، ليس في المرحلة المعاصرة فقط، إنما على امتداد التاريخ الإسلامي، فهو يقف ضمن الطليعة المتقدمة من كتب التفسير للقرآن الكريم. والميزان إلى ...إقرأ المزيد »
معجم القرآن الكريم في شرح المفردات ومعاني الآيات
لـ عفيف عبد الفتاح طبارة
لقد جرت سنّة الله تعالى في خلقه؛ أنّه يؤيد أنبياءه بالمعجزات، التي تشهد لهم بالصدق فيما بُعثوا به، وأرسلوا من أجله. وقد ذهب جمهور علماء المسلمين إلى أنّ المعجزة التي أيّد بها بني الإسلام، كانت متمثلة ...إقرأ المزيد »
زبدة تفسير الأمثل في كتاب الله المنزل
لـ ناصر مكارم الشيرازي
كانت معجزات الأنبياء السابقين آنية تحدث في وقت معين وتنتهي؛ لذلك كانت حجة على من رآها... وتأتي معجزة محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين لتكون خالدة وفي ديمومتها تحدٍّ لجميع الخلق أن يأتوا بمثلها... ...إقرأ المزيد »
مقاصد السور في القرآن الكريم
لـ محمد تقي المدرسي
كلمة السورة مشتقة من (السور)، بمعنى الإطار المتّحد للشيء، والسورة تعني واحدة من الأطر التي تحدد مجموعة أفكار معينة، وتعطينا في المجموع شخصية متفاعلة، وربما نستطيع ان نعبر عنها بــ(وحدة فكرية) قياساً ب...إقرأ المزيد »
الواضح في التفسير
لـ عباس علي الموسوي
"القرآن الكريم" دستور الحياة الإلهية الفاضلة، ومصدر التشريع الإسلامي الخالد الذي يضمن للبشرية بلوغ السعادة والأمان. وقد ارتقى لقداسته وإعجازه ذرى قلوب المسلمين، وتسلّحت به عقولهم وأرواحهم، وأولوه جلّ ...إقرأ المزيد »
التفسير المبين
لـ محمد جواد مغنية
هذا تفسير لما يحتاج إلى التفسير والبيان من كلمات القرآن، يوضح معانيها، ويعين على فهم الآيات التي هي فيها. وضع فيه المؤلف الكلمات على ترتيب الآيات في السور، وعن يمين كل كلمة رقم آيتها، وعن يسارها تفسير...إقرأ المزيد »
من كليات رسائل النور: عصا موسى
لـ بديع الزمان سعيد النورسي
هذه المجموعة عبارة عن "ثلاثة مقامات" و"خاتمة"؛ المقام الأول: "الكلمة الخامسة والعشرون" رسالة "المعجزات القرآنية" وذيولها, المقام الثاني: "المكتوب التاسع عشر" رسالة "المعجزات الأحمدية" وذيولها, المقام ...إقرأ المزيد »
كتاب التسهيل لعلوم التنزيل
لـ أبي القاسم بن جزي الكلبي
كتاب في تفسير القرآن الكريم، جاء على حد وسط بين الإيجاز المخل والتطويل الممل، قصد فيه مصنفه جمع الكثير من العلم في كتاب صغير الحجم، تسهيلا على الطالبين، وذكر فيه نكت عجيبة وفوائد غريبة قلما توجد في كت...إقرأ المزيد »
اجتهد العلماء فى كتب التفسير فى بعض المعانى فى الايات القرائنية الكريمة واختلفت اجتهاداتهم تبعا لما اعطى الله كلا منهم من علم وعلم الله تعالى فى اى كلمة من كلمات القران تفوق علم العلماء جميعا وبالتالى...إقرأ المزيد »
"تفسير الملا " هو تفسيرٌ للقرآن الكريم لأحد كبار مشايخ الصوفية شرح الآيات القرآنية معتمداً على ما استند إليه من التفسيرات السابقة وماأخد عن اهل الكتاب واقوال العلماء الأعيان وأحوال الأولياء ذوي العرفا...إقرأ المزيد »