لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المزحة
لـ ميلان كونديرا
المَزحة، رواية كونديرا الأولى، هي من دون شك إحدى أشهر رواياته. فيها تتناوبُ على الكلام أربع شخصيات ذات مصائر مُتشابكة، تروي كلٌّ منها القصة من وجهة نظرها.

كلُّ شيء يَنطلقُ من مَزحة على بطاقةٍ يَبعثُ...إقرأ المزيد »

حفلة التفاهة
لـ ميلان كونديرا
"أدركنا منذ زمن طويل أنه لم يعُد بالإمكان قلبُ هذا العالم، ولا تغييره إلى الأفضل، ولا إيقاف جريانه البائس إلى الأمام، لم يكن ثمة سوى مقاومة وحيدة ممكنة: ألاّ نأخذه على محمل الجد".

كأنما أراد كون...إقرأ المزيد »

كائن لا تحتمل خفته
لـ ميلان كونديرا
"أن أثقل عبء يسحقنا، يجعلنا نرزح تحته، يلصقنا بال5أرض.. وعليه فإن أثقل عبء هو في الوقت نفسه صورة عن أكبر إنجاز حيوي. وبقدر ما يكون العبء أفدح تكون حياتنا أقرب إلى الأرض وأكثر واقعية وصدقاً. وبالمقابل ...إقرأ المزيد »
بلا أجنحة
لـ هلا إسماعيل
بين عشق الأنثى وعشق الوطن علاقة لا يعرف سّرها إلّا من فقد الإثنين معاً، إن الوطن في رواية «بلا أجنحة» للكاتبة السورية هلا إسماعيل يتعدى أن يكون مصدراً للإلهام، ومساحة للبوح، وفضاءً لتجلي الحبيب الغائب...إقرأ المزيد »
قصائد ساخرة ؛ محاولات للضحك في زمن العولمة
لـ ناجي بيضون
إذا كان (هايدغر) يرى السماء فضاء إنكشافياً مفتوحاً وفي الأرض فضاء العتمة، فإن الشاعر ناجي بيضون يرى علاقة (الأنا) بالوجود الكلي للحياة، ومن خلال هذه الدينامية يشتغل بيضون في (قصائد ساخرة) بلغة تستجمع ...إقرأ المزيد »
ثلاثة جياد
لـ أري دي لوكا
غريب هو عالم الكاتب الغيطالي إريّ دو لوكا. إذ استطاع أن يعرف، عبر عدد من الروايات، كيف ينسج عالماً متماسكاً، يرتكز في جزء منه على سيرته الذاتية المليئة بالأحداث والنضال والمنفى. وما الغرابة هنا إلا هذ...إقرأ المزيد »
حارس الموتى
لـ جورج يرق
تصور رواية "حارس الموتى" للكاتب اللبناني جورج يرق، مرحلة كان فيها لبنان مسرحاً لصراع الدول الكبرى التي تمدّ براثنها لضرب وحدة الوطن وسياجه الاجتماعي وتوظيف فئة في لعبة سياسية كبرى تفقد فيها زمام السيط...إقرأ المزيد »
الزانية
لـ باولو كويلو
تعي ليندا تمامًا أن حياتها مثالية. تشغل وظيفة رائعة، ولها زوجٌ وسيمٌ متيّمٌ بها وطفلان جميلان. تثير رغبة الرجال وحسد النساء. لكن على الرغم من هذا، يلفّها ضجرٌ لا يوصف، وتشعر أنها على شفير الهاويةّ. <...إقرأ المزيد »
أحلام عابرة
لـ رامز أبو شقرا
في جديده الشعري "أحلام عابرة" يكتب رامز أبو شقرا بحبر القلب، قصائد للوطن وأهله، يبحر بالشعر إلى حيث لا يدري، ويكتب عن الماضي وذكرياته مثلما يكتب عن الحاضر وأوجاعه. وهذا الإشتغال الفني العميق يترافق مع...إقرأ المزيد »
أسماء خلف وجوه برتقالية
لـ فهد حجازي
العلاقة الملتبسة بين الوطن بما هو فكرة غير محققة في الواقع، والمواطن بما هو مشروع يتلمس سبل الإنتقال من الوجود بالقوة إلى الوجود بالفعل هو الموضوع الذي تتمحور حوله رواية "أسماء خلق وجوه برتقالية" للرو...إقرأ المزيد »