لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خور دبي ؛ حكايا في ذاكرتي
لـ محمد سلطان العويس
الخور يحكي قصة دبي، ومحمد سلطان العويس يحكي ذاكرة المكان، وحكايا الناس، هي حكايا في ذاكرته، مشاهد اختزنتها الذاكرة؛ وصوراً لأشخاص تقفز على الورق، تروي فصولاً من سيرة حياة المؤلف وسيرة حياة الوطن بأهله...إقرأ المزيد »
من المعتاد أن يتبادر إلى أذهاننا عند ذكر السلاطين العثمانيين صورة القادة العسكريين المستلين سيوفهم في ساحات الوغى، والقادة السياسيين المجلجلة أصواتهم أمام رجال الدولة... وبذلك نظن عن خطأ أو صواب أن جو...إقرأ المزيد »
بين الثنايا
لـ معن السلطان
هل التجربة شرط ضروري للإبداع؟ وهل ما يتمخض عن التجربة يشكل بالضرورة نصاً إبداعياً؟ في "بين الثنايا" نعثر على الجواب حيث تتقاطع سيرة الروائي/ الدكتور معن السلطان مع النص، وتدخل معه في علاقات متواشجة تب...إقرأ المزيد »
لماذا يكتب الكتّاب؟

في الحقيقة لا أحدّ يعرف، وبعد محاولات كثيرة لاكتشاف دوافع الناس إلى الكتابة، تبيّن بأنها أكثر مما نظن، وتختلف من كاتبٍ إلى آخر، عوضاً عن كونها متحولة ومتراوحة بحسب المرحلة ال...إقرأ المزيد »

القائد العزيز
لـ جانغ جين - سونغ
نظر العالم الخارجي إلى كوريا الشمالية من منظور خارجيّ. فعندما استهلّ كيم جونغ - أون حكمه بعد وفاة والده، فسّر العديدون هرمية السلطة في النظام الجديد من خلال حاملي غِطاء النَّعش السبعة الذين كانوا مرئي...إقرأ المزيد »
القلب البديل
لـ محمود جاسم النجار
بين الوقوف على حافة الموت والإصرار على الحياة يكون (القلب البديل) مشروع حياة جديدة عند "محمود جاسم النجار" في عمل روائي يعكس خبرات صاحبه وثقافته، وينفتح على مسائل عامة وخاصة، عبر خطاب روائي، متشعب، مت...إقرأ المزيد »
رفيق الحريري مجدد القرن الخامس عشر الهجري
لـ عبد الحميد سنو
لم تكن سيرة الشهيد رفيق الحريري، كأية سيرة في تاريخ لبنان الحديث، بل كانت ولا تزال. سيرة متفردة، قولاً وعملاً، ذلك أن الشهيد رحمه الله بحلمه وحكمته تبنى مفهوم التجديد وفي كافة المجالات: التربية والتعل...إقرأ المزيد »
شعبة 101
لـ تركي أحمد الدويش
في حياة الطالب الدراسية هناك قصص تروى، ومواقف تُحكى، ما بين تحدي واستسلام، ونجاح وفشل ممزوجة بمشاعر تتناسب مع تلك المواقف. وكتاب «شعبة 101» هو تفاصيل لحياة أ. تركي أحمد الدويش الدراسية في مرحلتي البكا...إقرأ المزيد »
شعراء من البقاع الغربي
لـ مروان محمد درويش
البقاع الغربي وهب البشرية رجالاً أضاءوا رُكنيها المشرقي والمغربي بإبداعاتهم وفكرهم المُستنير. فلا عجب أن نقرأ بأن الشاعر العربي الكبير الذي قال عنه الزعيم الهندي جواهر لال نهرو أنه "القيم العظيمة للإن...إقرأ المزيد »
لا مكان للإختباء
لـ جلين جرينوالد
في هذا العمل نقرأ القصة الكاملة للموظف السابق في الاستخبارات الأميركية إدوارد سنودن الذي قرر إخبارها للكاتب جلين جرينوالد بتفاصيلها وحيثياتها وبما فيها من معلومات وأسرار يُكشف عنها هنا لأول مرة في هذا...إقرأ المزيد »