لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جهود تقنين الفقه الإسلامي
لـ وهبة الزحيلي
هل يجوز تقنين الفقه الإسلامي ليتلاءم مع القوانين الحديثة في العالم اليوم؟ للإجابة على هذا السؤال يضع أ.د. وهبة الزحيلي كتابه الموسوم "جهود تقنين الفقه الإسلامي" بعد أن قام بتجميع قوانين البلاد العربية...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب حالة علم القانون في البلدان العربية، وهو يستند إلى مسح وتقييم الأدبيات السائدة في اللغة العربية في مجال المعرفة بعلم القانون بهدف الوصول إلى توصيف حالة المعرفة في هذا العلم، والوقوف ...إقرأ المزيد »
يدرس هذا الكتاب واحدة من أبرز التحديات الاستراتيجية الكبرى التي يواجهها الوطن العربي، الذي يشكو مجاله الجغرافي نقصاً حاداً في كميات المياه العذبة، الجوفية منها والجارية، وما توافر منها معظمه إما غير م...إقرأ المزيد »
ضوابط عقد الصرف وتطبيقاته المعاصرة
لـ محمود رمضان البوطي
عقد الصرف: مسألة عملية واقعية يخوض غمارها بشكل شبه يومي – ومن دون الاطلاع على حكم الشريعة الإسلامية فيها - شريحة واسعة من الناس.

ومن خلال هذا البحث يتعرف القارئ على سائر الجوانب المحيطة بموضوع ص...إقرأ المزيد »

الدراسة التي بين أيديكم هي –بالأساس- محاضرات ألقيت على طلاب السنة الثالثة والرابعة في مرحلة الإجازة –الليسانس- لكل من معهد الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم العالي للدراسات الإسلامية-بيروت. ومعهد السيد...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان بين النصوص والنسيان
لـ عبد الجبار عبد الوهاب سلطان الجبوري
"للقواعد القانونية غرض قانوني وظيفته الأصلية تحقيق العدل الإجتماعي بين الأفراد الذي يجب أن يكون هدف الفرد في حياته وهدف المشرع والدولة في وضعها وصياغتها. وتشكل القواعد القانونية قواعد عامة تطبق في الم...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول حقوق الإنسان في القوانين اللبنانية والدولية، وفيه يسلط الدكتور ناصر زيدان الضوء على مفهوم حقوق الإنسان والحريات العامة، ومدى ترابطها مع النسق العام لتطوُّر العلوم السياسية والقان...إقرأ المزيد »
الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان - دراسة
لـ أحمد محمد بكر موسى
"للتعرف على الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان، لا بد من معرفة دقيقة وواضحة بحقوق الإنسان والاعتقاد، وعزلها عما يقترب منها من مفاهيم".

ربما تكون هذه الكلمات مفتاحاً لقراءة كتاب يُعنى بحقوق الإنسان...إقرأ المزيد »

خطرات من الصميم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«خطرات من الصميم» هو الكتاب الرابع من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود ويضم مقالات هي نوع من المراجعة النقدية والسير باتجاه المحاسبة الذاتية سواء على صعيد الفرد أو المجتمع، تلامس ق...إقرأ المزيد »
قضايا وتعاليم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«قضايا وتعاليم» هو الكتاب الثالث من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يضم مجموع مقالات تتمحور حول "التشريعات القضائية" هي حصيلة تجربة المؤلف وخبرته في هذا المجال، يسلط من خلالها الض...إقرأ المزيد »