لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجمهورية 2014 ؛ أي رئيس لأي جمهورية؟
لـ شبكة الميادين الإعلامية
يحتوي هذا الكتاب على مقابلات أجرتها "قناة الميادين" تحت عنوان "الجمهورية 2014" مع إحدى وعشرين شخصية سياسية وفكرية يشكلون معظم المرشحين لرئاسة الجمهورية أو المشاركين في صناعة الرئيس المقبل بالفعل أو با...إقرأ المزيد »
مذكرات قارئ
لـ محمد بن حامد الأحمري
من أهداف القراءة والكتابة حراثة العقل وتقليبه وتجديده، وإنقاذه من الترهّل والموت البطيء وليس طمأنته إلى ما هو عليه، فإذا أصبحت القراءة قيداً جديداً لذواتنا فعلينا أن نعاود النظر في غايتنا من القراءة و...إقرأ المزيد »
في مهب الثورة (2)
لـ الفضل شلق
الفتنة غواية وقتل يفتتن أهلها بأنفسهم، يمارسون القتل ضد خصومهم في الطائفة وخارجها، زهو الفتنة يعتمد على الجهل؛ ليس غير الجهلة وفاقدي العقل يقتلون من أجل الطوائف؛ ومن أجل ما يعتبرونه مقدساً.

تُخل...إقرأ المزيد »

شكلت الحركات الاجتجاجية في العالم العربي صدمة فاجأت أوساط الإنتاجات المعرفية البحثية التي وقفت فترة من الوقت موقف الحيرة أمام مواجهة صلاحية أدواتها ومناهجها التي استخدمت فيما سبق في دراسة المجتمعات ال...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة العربية من كتاب Mezopotamya Ekspresi-Bir Tarih Yolculuğu تحت عنوان "قطار الرافدين السريع: رحلة في التاريخ"، والكتاب من تأليف جنكيز تشاندار.

وكتاب قطار الرافدين السريع لا يقتصر ع...إقرأ المزيد »

باتت الهويات الصغرى وحروبها في عالمنا العربي اليوم شؤماً على المواطن بصورة عامة؛ وحتى على أصحاب تلك الهويات بصورة عامة، والكاتب إلى هذا يشير في كتابه هذا، وفي أكثر من موضع، إلى ما أحدثته الحزبية الإقص...إقرأ المزيد »
الكتابة بحبر الضوء ؛ نصوص للأحبة والأماكن
لـ رشيد درباس
الكتاب أقرب إلى مذكّرات دوّنها درباس في مراحل ومناسبات مختلفة، بحيث يضمّ الكتاب مجموعة من المقالات والرسائل والكلمات التي كتبها في الصحف أو ألقاها على المنابر فــي مناسبات مختلفة.
وفـــي «الكتا...إقرأ المزيد »
في عين العاصفة
لـ غازي القصيبي
يضمُ هذا الكتاب المقالات التي كتبها غازي القصيبي في صحيفة‘ الشرق الأوسط’ أثناء غزو صدام حسين لدولة الكويت، والتي ابتدأت من تاريخ 20 أغسطس 1990 وانتهت بمقالته الأخيرة "حتى نلتقي" التي ختم فيها سلسلة مق...إقرأ المزيد »
كتب الشاعر جوزيف حرب صديق د. عفيف فرّاج عنه فقال: "عفيف فرّاج" المثقف، الجامعي، الكاتب، صوت صافٍ، نقيّ قوي شبيه بصوت البنائين الذين لا يكفّون عن بناء حائظ الأرض... يدقّق بين سعة النوافذ ودخول الشمس......إقرأ المزيد »