لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الثائر
لـ محمد الغربي عمران
بعد إحراق منزل والده، واتّهام والدته بالزنى وتهجير عائلته، يجد الملثّم نفسه شريداً يبحث عن أمّه في أصقاع اليمن المنقسم الذي يعيش مخاض ثورة لتوحيده.
في مساجد صنعاء، يتعلّم الدين قبل أن يلتحق بال...إقرأ المزيد »
اللعنة
لـ نازك سابا يارد
"اللعنة" عمل روائي جديد للكاتبة والناقدة نازك يارد سابا تثير فيه قضية تنتمي إلى حقل المحرّمات في الثقافة العربية وهو زنى المحارم في عالم مرجعي يتكامل فيه القمع الذكوري مع المحرم الاجتماعي. تعالج الروا...إقرأ المزيد »
لغز جزيرة فلايتي - رواية بوليسية
لـ فيكتور آرنر إينغولفسون
قرب جزيرة مهجورة على شاطئ أيسلندا الغربي في العام 1960، ينشر اقتراب فصل الربيع حياة جديدة في البرية. ولكن، بالنسبة لصيادي حيوان الفقمة الثلاثة الذين اكتشفوا جثة على شاطئ الجزيرة!

بعد معرفة أنه م...إقرأ المزيد »

دحرجة الغبار
لـ سلام عبد العزيز
"أتت من بعيد؛ من مدينةٍ لا تُنجب سوى الرمل وغياب الضوء. استعارت قوارب ورقية للنجاة من زوجٍ مدمن؛ أوشك الذئب الأعمى في داخله أن يمسّ شرارات قلبها، فقتلته... وهربت.

اختبأت في أحقر حيٍّ سكني، تشيع ...إقرأ المزيد »

قلوب تبحث عن مرافئ
لـ محمد حمد اللفارس
حين صعد جون بول إلى السفينة في بدايات القرن التاسع عشر، ولم يكن قد تجاوز التاسعة من العمر، ليبحر من شواطئ الولايات المتحدة إلى اليمن، أوصى والدته أن تبقي باب غرفته مفتوحاً كيلا يوقظها حين عودته إن عاد...إقرأ المزيد »
سليمان
لـ أوقاي ترياقي أوغلو
من على شرفة التاريخ العثماني يعود أوقاي ترياقي أوغلو ليستكمل ثلاثيته التي بدأها بـ "القانوني" و"السلطان" برواية جديدة بعنوان "سليمان" يجسد من خلالها الجانب الخفي من تاريخ السلطنة ومساعده في هذا الأمر ...إقرأ المزيد »
سفينة الموتى 'حكاية بحار'
لـ ب. ترافن
سؤال الهوية هو ما يطرحه الكاتب الألماني "ب. ترافن" في عمله السردي "سفينة الموتى" وهو يفعل ذلك، من خلال بطل روايته البحار الشاب الأميركي "جيرالد غايل" الذي أضاع أوراقه الثبوتية وفقد بذلك هويته وحقه بحي...إقرأ المزيد »
بابنوس
لـ سميحة خريس
تتحدث رواية بابنوس للروائية الأردنية سميحة خريس عن الصراع السّياسي القائم في إقليم دارفور السوداني، فتتحدث عن أسبابه وبعض ملامحه، لتبرز الوجه البشع للحضارة الغربية التي ترتدي قناعًا إنسانيًا لإعادة عم...إقرأ المزيد »
من شأن خيار واحد أن يغير حياتك أو يدمّر مستقبلك. لكن، لكلّ خيار عواقب، ومع تصاعد الاضطرابات بين مختلف الجماعات، تجد تريس برايور نفسها مضطرّة إلى الاستمرار في محاولة إنقاذ أحبائها ونفسها، بينما تتصارع ...إقرأ المزيد »
أمل بيأس
لـ فاطمة فهد
في "أمل بيأس" تكتب "فاطمة فهد" بقلم الأنثى، الأنثى المتمردة لا الأنثى النعم، هي لا تشن حرباً على المجتمع بل تصوَر لنا قبسات تبحث عن كينونة الإنسان سواء أكان ذكراً أم أنثى.
في توليفة ما بين السرد و...إقرأ المزيد »