لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
تنمية ثقافة الطفل
لـ عبد التواب يوسف
يتناول ثقافة الطفل العربي (الواقع والآفاق)، وتنمية قدرات الأطفال الناشئة ، ودور الأسرة، وكتب الأطفال المتميزة، وصحافة الأطفال، والطفل والخيال، والطفل والمأثورات الشعبية...إقرأ المزيد »
المجتمع المدني وأبعاده الفكرية
لـ سيف الدين عبد الفتاح إسماعيل
يتضمن هذا الكتاب حوار بين المؤلفين حول المجتمع المدني وإبعاده الفكرية وتعقيب كل منهما على الآخر مع تعاريف هامة تخدم الموضوع من خلال دراسة المجتمع المدني والقراءة النظرية المنهجية والتاريخية المعاصرة ل...إقرأ المزيد »
المرأة والدين والأخلاق
لـ نوال السعداوي
يتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اه...إقرأ المزيد »
الإنسان مسير أم مخير؟
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
إن مسائل العلاقة بين الإنسان وربّه كثيرة، ولكن أهمها وأكثرها تعرضاً للجدل والنقاش، منذ عصر الصحابة إلى يومنا هذا، مسألة التسيير والتخيير في حياة الإنسان، وهي ذات ارتباط وثيق بعقيدة القضاء والقدر. وليس...إقرأ المزيد »
في مواجهة الأمركة
لـ محمد أحمد نابلسي
الأوهام - قصص
لـ نزار أباظة
يضم الكتاب قصصاً يربطها موضوع واحد يصلح عنوانه أن يكون عنواناً لكل قصة فيه؛ (فأبو بلطة) بائع الأشياء القديمة يتوهم الثروة التي تخطئه، فلا يقدر على الوصول إليها، والطبيب في (العملية) يَيئس من حياة مريض...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن مبادئ أساسية للنجاح في العمل والحياة، وكل من يلتزم بها في حياته اليومية يصل لمبتغاه، خاصة إذا شحذ ذهنه وخطط لعمله وبذل الجهد في تنفيذه والإعداد له. عندها سيكون قدره في انتظاره ويوص...إقرأ المزيد »
جذور أزمة المثقف في الوطن العربي
لـ أحمد موصللي
تهدف هذه الحوارية إلى دراسة الأزمة التي يعيشها المثقف العربي العلماني، والنهضوي، والسلفي والإسلامي.

كما تحاول التعرف على المشاريع الإصلاحية التي انتهجها المثقف للخروج من هذه الأزمة.

وتبحث ...إقرأ المزيد »