لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
نحن والآخر
لـ غريغوار منصور مرشو
يتناول هذا الكتاب حوارية بين مفكرين مختصين حول موضوع (نحن والآخر)، ويعالج قضايا عديدة تندرج ضمن محاولة تقديم فهم عميق لطبيعة العلاقة بين الإسلام والغرب، ويكتب كل منهما بحثه وتعقيبه على بحث الآخر مستقل...إقرأ المزيد »
مشورات اجتماعية
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يتضمن هذا الكتاب مشورات اجتماعية علمية جاءت تعقيباً على استشارات، وفتاوى جاءت جواباً عن استفتاءات تتعلق بالطهارة والعبادة والمعاملات، والأسرة والعلاقات الزوجية وانحرافات الشباب ومشكلاتهم ، ووالأطعمة و...إقرأ المزيد »
أزمة الفكر السياسي العربي
لـ رضوان السيد
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
إشكاليات الخطاب العربي المعاصر
لـ كمال عبد اللطيف
"دروب النعيم" كتاب في تنمية الذات، من تأليف "جيمس آلان" وترجمة "جانبوت وليد حافظ" . يقدم الكتاب رؤية لعيش الحياة بهدوء وطمأنينة، عبر اتباع ما يسميه المؤلف البدايات الصائبة التي تؤدي إلى نتائج مضمونة. ...إقرأ المزيد »
المجتمع المدني وأبعاده الفكرية
لـ سيف الدين عبد الفتاح إسماعيل
يتضمن هذا الكتاب حوار بين المؤلفين حول المجتمع المدني وإبعاده الفكرية وتعقيب كل منهما على الآخر مع تعاريف هامة تخدم الموضوع من خلال دراسة المجتمع المدني والقراءة النظرية المنهجية والتاريخية المعاصرة ل...إقرأ المزيد »
العقلانية في الفكر العربي المعاصر
لـ غريغوار منصور مرشو
ماذا يعني العقل وما العقلانية؟ ما دلالتها اللغوية ؟ كيف نظر فلاسفة المسلمين إلى العقل؟ وما المكانة التي احتلها العقل في نظر الفقهاء وعلماء المسلمين؟ هل استمر الفكر العربي المسلم في تبنيه للعقل خلال بح...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »