لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير التستري ( أبيض - لونان )
لـ أبي محمد التستري
أول ما يلفت النظر في هذا التفسير هو حجمه اللطيف، مما يعني بالتالي أنه لا يضم تفسيراً تاماً لجميع الآيات القرآنية، وإنما هو تفسير لبعض آيات القرآن، وتعليقات كانت استجابة لأسئلة بعض مريديه. وليس عجيباً ...إقرأ المزيد »
مفاتيح الجنان
لـ عباس القمي
لا شك بأن الأدعية والمناجاة هي أرقى أنواع الصلاة بين العبد وربه، وهي تحت كلام الخالق وفوق كلام المخلوق. وقد ألف كبار العلماء في هذا الموضوع كتباً كثيرة، ولكن أحسنها تبويباً، وأجملها جمعاً ومطابقاً لمت...إقرأ المزيد »
الكافي في الحديث
لـ الكليني
ابن عربي ومولد لغة جديدة
لـ سعاد الحكيم
الكل وقف أمام صفحات ابن عربي وفي أعينهم صورة واحدة. صورة إنسان لا يريد أن يفصح عن عقيدته الخاصة. ويبطن رؤية لا يستطيع التعبير عنها، خوف هجمات الشرعيين، إلا رمزاً وكناية وتصويراً وتشبيهاً... والكل يعتق...إقرأ المزيد »
عودة الواصل، دراسات حول الإنسان الصوفي
لـ سعاد الحكيم
في "عودة الواصل" تقدم الدكتورة سعاد الحكيم تجربتها الصوفية الفلسفية، تروي مفترقات في رحلتها الشخصية التي تماثل بمسارها رحلة أي مفكر أصيل أو صوفي مبدع تحركت سواكنه ودفعته للبحث عن يقينه تقييداً وعن الي...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
كتاب في التصوف الإسلامي يتضمن مجموعا من الكتب التصوفية وهي كتاب "عنقاء مغرب في ختم الأولياء" و"شمس المغرب" وكتاب "الحجب" وكتاب "إنشاء الدوائر" وكتاب "عقلة المستوفر" وكل هذه الكتب تهدف إلى تعريف العبد ...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب تجليات محيي الدين بن عربي من خلال تأمله بهذا العالم، حيث رأى أن لكل كائن فيه قرنين تتم به زوجيته باستثناء الإنسان، حيث أمعن النظر، واعتبر وتفكر، وتقصى أسرار الإنسان وحكمه ولطائفه بحثاً عن ق...إقرأ المزيد »