لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لغز جزيرة فلايتي - رواية بوليسية
لـ فيكتور آرنر إينغولفسون
قرب جزيرة مهجورة على شاطئ أيسلندا الغربي في العام 1960، ينشر اقتراب فصل الربيع حياة جديدة في البرية. ولكن، بالنسبة لصيادي حيوان الفقمة الثلاثة الذين اكتشفوا جثة على شاطئ الجزيرة!

بعد معرفة أنه م...إقرأ المزيد »

نزار قباني أمير الحرية وفارس العشق
لـ حسام الخطيب
يتحدث الشاعر نزار قباني عن طبيعة الحداثة فيقول: "الحداثة ليست أبداً شتيمة كل من سبقونا في كتابة الشعر، ولو بدقيقة واحدة، وليست أبداً رمي الزبالة في شاعر الثقافة وأمام أبواب المبدعين... وليست حفلة إغتي...إقرأ المزيد »
الأفق
لـ باتريك موديانو
بدأ باحثاً عن وطن، وانتهى به المطاف باحثاً عن الحب، تلك هي حال جان بوسمانس بطل رواية (الأفق) للكاتب الفرنسي باتريك موديانو، الذي ما أن وجد ذلك الحب أو شبه له أجهض، بفعل عوامل الزمن والحروب ومطاردة الس...إقرأ المزيد »
بابنوس
لـ سميحة خريس
تتحدث رواية بابنوس للروائية الأردنية سميحة خريس عن الصراع السّياسي القائم في إقليم دارفور السوداني، فتتحدث عن أسبابه وبعض ملامحه، لتبرز الوجه البشع للحضارة الغربية التي ترتدي قناعًا إنسانيًا لإعادة عم...إقرأ المزيد »
بريد الغروب
لـ أحمد علي الزين
"بريد الغروب" سيرة امرأة وسيرة مدينة: كلاهما يُهتك ويُغتصب من أهله. رواية في الحب والفقدان، ونهاية لرحلة التيه التي عاشها عبد الجليل الغزال سجين السجن الصحراوي.

هدى، التي أصيبت بالعماء بعد اغتصا...إقرأ المزيد »

لن تجن وحيدا هذا اليوم
لـ أم الزين بن شيخة المسكيني
لا شكّ أنّ ثورات الربيع العربي ألقت بظلالها على حركة الأدب في الآونة الأخيرة وتميزت بقدرة فائقة على تصوير الواقع الذي أدى الى الثورة أو تصوير حالة الثورة أو إطلاق المشاعر والمواقف منها، وتشكل رواية "ل...إقرأ المزيد »
أجراس الخوف
لـ هشام مشبال
"كانت تجري في طريق مرتفع ومتصاعد كأنه سليم. ومن الجانبين صحراء بيضاء قاحلة... ترفرف بأجنحتها الخفيفة كفراشة يافعة... وفي الأفق البعيد شجرة خضراء ذات ظلال وارفة ووحيدة... ظلت تجري وتلهث والشجرة تقترب و...إقرأ المزيد »
القوافل.. كتاب الغربة والدم..
لـ عباس أرناؤوط
إذا كان التاريخ لا يشكل غاية الرواية، فإنه لا مانع أن يكون إحدى الوسائل التي يمكن بها إعادة كتابته بما يراعي شروط الأمانة التاريخية وتسلسل الأحداث كما حصلت في الواقع، فالعمل الروائي عمل فني، يعيد تشكي...إقرأ المزيد »
اللعنة
لـ نازك سابا يارد
"اللعنة" عمل روائي جديد للكاتبة والناقدة نازك يارد سابا تثير فيه قضية تنتمي إلى حقل المحرّمات في الثقافة العربية وهو زنى المحارم في عالم مرجعي يتكامل فيه القمع الذكوري مع المحرم الاجتماعي. تعالج الروا...إقرأ المزيد »
سورة الرياض
لـ أحمد الواصل
نبذة نيل وفرات يشكل الأديب أحمد الواصل ظاهرة أدبية وثقافية ونقدية لها حضورها في المجتمع العربي والسعودي بشكل أخص، فله حضور متنوع توزع على الرواية والقصة والشعر والنقد الأدبي تمحض عن أعمال عديدة كان أ...إقرأ المزيد »