لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدولة المدنية والمأزق الحضاري - حالة الكويت
لـ عبد الله غلوم الصالح
هل تختلف الكويت ولو قليلا عن الدول العربية في أعرافها السياسية؟ وهل يقل عدد الدوائر الحمراء المطوقة خاصرة النظام السياسي فيها؟ وهل طريق البحث عن الحقيقة في بلد كالكويت ممهدًا أمام الباحثين عنها، أم هب...إقرأ المزيد »
الكويت قبل النفط
لـ ستانلي ماليري
يضع الأستاذ الدكتور "محمد الرميحي" بين يدي القارىء مذكرات س. ستانلي ج. ماليري/ الطبيب في البحرين والكويت للفترة 1907-1947. في نسخته العربية (الطبعة الثالثة) تحت عنوان "الكويت قبل النفط".

جاء هذا ا...إقرأ المزيد »

المنهجية في حل النزاعات ووضع الدراسات القانونية
لـ حلمي محمد الحجار
يخضع كل علم في تحقيقه وإثباته إلى منهجية معينة، وتتجلى المنهجية بمجموعة من التوجيهات والضوابط تحكم عمل الباحث في سعيه نحو الوصول إلى حقيقة معينة، فهناك أدوات البحث لا بد من الإحاطة بها ثم هناك طريق لا...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
تشارلز بلجريف: السيرة والمذكرات (1926م - 1957م)
لـ مي محمد الخليفة
ولد السيد تشارلز بلجريف في سويسرا عام 1894م وتلقى تعليمه العالي في كلية بدفورد ولتكن بجامعة أكسفورد. التحق بالجيش البريطاني في السودان وعمل بمصر وفلسطين (على مدى عامين) الأوروبي الوحيد في واحة سيوه با...إقرأ المزيد »
كان أحمد مختار بابان، صاحب هذه المذكرات قطباً بارزاً عاصر العهد الملكي في العراق، وكرّس جلّ حياته لخدمته عن قناعة بدءاً بوظيفة في البلاط الملكي مع تأسيسه، وانتهاءً بمنصب رئيس الوزراء حين سقوط النظام، ...إقرأ المزيد »
ثورة بلا ثوار : كي نفهم الربيع العربي
لـ آصف بيات
قد يعرف الناس عن الثورة أو لا يعرفون، إلى أن تحدث. ذلك بأن حدوث ثورة قلّما تكون له علاقة بأي أفكار، وعلاقته أقلّ بـ «نظريّةٍ» ما للثورة. فالثورات تحدث بـ «بساطة». لكن وجود فكرة عن الثورة أو الافتقار إ...إقرأ المزيد »
الفكاهة في الأدب الأندلسي
لـ رياض قزيحة
لم تكن الفكاهة الأندلسية مجرد نكات عابرة تمرّ سريعاً ثم تهمل وتنسى، لكنها في الواقع، تعبير مكثف وسريع، يخفي في طياته كثيراً من الحقائق النفسية والاجتماعية والسياسية والفكرية المرتبطة بالإنسان ومجتمعه....إقرأ المزيد »
الفن الإسلامي
لـ جاستون ميجيون
يتناول الكتاب الفن الإسلامي على امتداده من أقصى شمال غرب إفريقيا وحتى حدود الهند وعلاقته بمفهوم الرب عند المسلمين وحرمة تصوير الشخوص البارزة في الإسلام. ويقسم الكتاب الأعمال الفنية من معمار وقطع فنية ...إقرأ المزيد »
برزت دبلوماسية دولة الكويت بفاعلية خلال الفترة الماضية، وبدت حريصة على استقرار دول المنطقة، وقد نالت جهودها في الوساطة احتراماً لدى الدول؛ لكونها غير باحثة عن دور لتوسعة نفوذها.

وقد توج التقدير ...إقرأ المزيد »