لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
حوار الأيام
لـ حبيب صادق
هو حوار الأيام المنقضية في عمر حبيب صادق... حوار حمل كنزاً من المعلومات ومن التاريخ المعيش لحقب ولشخصيات ولأحداث لا تزال فاعلة حتى اليوم في تأثيرها وتفسيرها وتتابعها وتواصلها، عبر نظرة ورؤية ومشاعر وت...إقرأ المزيد »
جعفر محسن الأمين ؛ كتابات في سيرته وأدبه
لـ أكرم جعفر الأمين
يشكل هذا الكتاب سيرة ذاتية ومهنية للسيد جعفر محسن الأمين "ولد عام 1908 في بلدته شقرا من جنوب لبنان، وتوفي عام 1981 ودفن فيها" كان شاعراً ومثقفاً وفناناً، متعدد المواهب وعلى غاية من الذوق والظرف والذكا...إقرأ المزيد »
استغرقت "أنيتا" في غيبوبة عميقة، وهي مُحاطة بأحبّائها وفريق طبي يُراقب نفسها الأخير في أي لحظة. مع ذلك تمّ إعطاؤها الفرصة كي تعود إلى جسدها المنهك بالسرطان، متحدية كلّ الخلافات، وتخوض تجربة الشفاء الذ...إقرأ المزيد »
عشائر دجلة والفرات
لـ علي الكعبي
سمي هذا الكتاب بـ "عشائر دجلة والفرات" لما يحمل هذا المسمى من معانٍ كثيرة، فدجلة والفرات هما العراق .. والعراق هو نسيج أسري وعشائري متجانس.

والكتاب يجمع بين دفتيه دراسة عن العشائر العراقية ويفصل م...إقرأ المزيد »

"عبءٌ أقلقني طويلاً على مدى أربعين سنة، أجوب عالمين متفاوتين إلى حد التناقض: – لبنان، وما يعنيه من تاريخ مشرق بالحضارات، وواقع تعمّه الفوضى، والحروب الأهلية، وتنكُّر الجار لجاره، وإشعال حروب الآخرين ع...إقرأ المزيد »
حصاد الثمانين
لـ حبيب جابر
يولد المرء وينزل ضيفاً على هذه الدنيا، ثم لا يلبث أن يرحل عنها، كما تقضي بذلك "أصول الضيافة" مخلفاً وراءه متاعه والحطام. وسواء أطالت الحياة أم قصًرت، فهي حافلة بالذكريات الحلوة والمرّة في آن واحد من ه...إقرأ المزيد »
اعترافات أكاديمي متقاعد
لـ عبد الخالق عبد الله
كنت أعتقد أن مرحلة التقاعد من العمل الجامعي ستكون مملة، وقد اتضح لي أنه لا صحة لهذا الكلام، حيث اكتشفت وجود حياة نشطة وسعيدة مصحوبة بالمزيد من الحرية التي هي قضية حياتي، وتأكدت أن التقاعد هو من طبع ال...إقرأ المزيد »
هو محاولة جادة لإبراز كيفية إخراج وتصميم وإعداد البحوث الجامعية (ليسانس - ماستر - ماجستير - دكتوراه) في العلوم السياسية والإجتماعية من خلال التطرق إلى منهجيتها ومراحل وتقنيات إعدادها ومكوناتها الشكلية...إقرأ المزيد »