لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبو هريرة
لـ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
لواعج الأشجان في مقتل الحسين عليه السلام
لـ محسن الأمين العاملي
يعد كتاب السيد "محسن الأمين العاملي" لواعج الأشجان" من أهم ما صنف عن واقعه ألطف وجهاد واستشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث جاء الكتاب متناسقاً في التسلسل التاريخي محقق الروايات والأحاديث منزهاً من ...إقرأ المزيد »
السودان
لـ محمود شاكر
هذا الكتاب هو الحادي عشر في سلسلة مواطن الشعوب الإسلامية في أفريقيا والتي تهدف إلى تعريف المسلمين، وتبعاً بالأحداث المستجدة التي تقع في بعض الأمصار الإسلامية، بهذا المصر الذي وقع فيه الحادث أو قامت ف...إقرأ المزيد »
ينصبّ اهتمام هذا الكتاب على فائدة عقوبات الأمم المتحدة وآثارها مع دراسات حالات ثلاثة أقطار عربية فرضت عليها هذه العقوبات هي العراق وليبيا والسودان. وينطوي هذا، من ناحية أخرى، على تقويم إن كانت العقوبا...إقرأ المزيد »
جذور الحرب الاهلية
لـ فريديريك معتوق
يتضمن هذا الكتاب مقاربة سوسيولوجية للحروب الأهلية بصفة عامة مع التركيز على تلك التي تطال الشرق الأوسط والعالم العربي بشكل خاص. فمعرفة جذورها ومساراتها ستساعد القارئ على فهم الحروب التي تشتعل الجزائر م...إقرأ المزيد »
أركان البادية
لـ إبراهيم عبد الكريم كريدية
يتحدث هذا الكتاب عن بعض الشخصيات التاريخية العربية التي عاشت في بوادي العرب ومناطقها الداخلية وما حولها وكان لهذه الشخصية تأثير على مجريات الأحداث السياسية والاقتصادية والعسكرية الإقليمية منها والدولي...إقرأ المزيد »
منزلك في أي مكان
لـ ألبا كاربالال
ما الْقاسِمُ المُشْتَرَكُ بَيْنَ دُوْرٍ عُلْوِيٍّ في نيويوركَ، وَمَنْزِلٍ يابانِيٍّ تَقْليدِيٍّ، وَمَنْزِلٍ في كَهْفٍ في باتيرنا وفافيلا في ريو دي جانيرو؟ كًلُّها مَنازِلُ، وَلَكِنْ... ما هو الْمَنْز...إقرأ المزيد »
حضارات حطمتها الإلهة
لـ خزعل الماجدي
يطوف بنا، هذا الكتاب، في رحلةٍ طويلةٍ بين حضاراتٍ وأديانٍ وشعرٍ ومسرحٍ وسيرةٍ، ويتحرى تلك الأغوار التي ترقد تحتها محتشدة بعروق المرجان والكائنات الغامضة التي لا يتوقف تبدّل أشكالها وبوحها.كأننا في عال...إقرأ المزيد »
لا تولد قبيحا
لـ رجاء عليش
"هذه صفحات عن أغرب مشكلة في حياتي.. مشكلة القبح.. يمكنك أن تتخيل أغرب رجل في العالم.. أقبح وجه يمكنك أن تصادفه في أي مكان على الأرض ليتأكد لك أنك تراني أمامك.. الأضحوكة الدائمة الغرابة.. الدائمة.. أنا...إقرأ المزيد »
يضم عشرة بحوث تعالج جملة قضايا متعلقة بطرائق الحكم والإدارة في دول الخليج العربية والسياسات العامة المتصلة بها، وذلك إنطلاقاً من تنامي اهتمام دول المنطقة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي بتطوير البنى ال...إقرأ المزيد »