لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب سيبري للعام 2011، وهو الإصدار الثاني والأربعون، الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (سيبري)، ويعتبر هذا الكتاب- التقرير السنوي بعنوان التّسلّح ونزع السّلاح والأمن الدُّولي من أبرز التق...إقرأ المزيد »
تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة...إقرأ المزيد »
يرى الكاتب أن مشكلة تحقيق الأمن في الإقليم الخليجي، كانت وستظل، أحد أهم التحديات التي تواجه بلدان مجلس التعاون الخليجي، وبخاصة في ظل إدراك تلك البلدان الفجوة الجيوبوليتيكية مع الأطراف الإقليمية الأخرى...إقرأ المزيد »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009
لـ معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
يقدّم كتاب سيبري، 2009، تقييماً شاملاً وعميقاً للتطورات التي طرأت على الأمن الدولي، والإنفاق العسكري والأسلحة، ونزع الأسلحة.

ويعكس، هذا المجلد، تزايد أهمية الأمن الإنساني، وتحديات الصراعات داخل ...إقرأ المزيد »

سياسة الأمن الوطني في العراق
لـ علي عبد الهادي المعموري
ارتبط كيان الدولة – منذ أن وجدت – بوظيفة الأمن، كان ذلك واضحاً في كل الدول والإمبراطوريات التي قامت عبر التاريخ، حتى صار من بديهيات علم السياسة أن وظيفة الدولة الأولى كانت: الحماية.
ورغم اختلاف...إقرأ المزيد »
يحمل إصدار الكتاب السنوي لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي-"سيبري"-في طبعته العربية، للسنة الرابعة على التوالي، دلالة مهمة تتجاوز في أهميتها الاستمرار بحد ذاته. ذلك أن انتشار الطبعة العربية بأيدي ال...إقرأ المزيد »
تعد الأحلاف والتكتلات العسكرية أول لَبِنَة في بناء التنظيم الدولي؛ فهي كانت أول صورة من صور التنظيمات الدولية. وقد أُطلق على العصر الذي نعيشه: "عصر التكتلات الدولية"، وهو الذي مثّلت الأحلاف العسكرية ن...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الكتاب الثاني في السلسلة الجديدة "قضايا استراتيجية: وجهات نظر إسرائيلية" التي تقدمها مؤسسة الدراسات الفلسطينية إلى القارئ العربي، وتهدف إلى إطلاعه على معلومات ووجهات نظر إسرائيلية متعددة...إقرأ المزيد »
منذ عقود والشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية باستثناء الأسلحة الإسرائيلية التي كانت ستارة من الغموض والسرية تغطيها. إلا أن الأمر تغير مع محاولة العراق الحصول على أسلحته النووية، فكان العالم ...إقرأ المزيد »