لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قامت التربويات عند المسلمين منذ بداياتها وفي تجاربها الأولى، على تدبّر الطموحات، والمعطيات التاريخية والأفكار الوافدة التي وجد فيها الفكر الإسلامي التربوي مكتسبات صالحة. ويعني هذا أيضاً أن العرب الإسل...إقرأ المزيد »
ابن هندو الكاتب الفيلسوف الطبيب والشاعر اطلع على الفلسفة اليونانية بحق وغاص وراء أسرارها وخفاياها. كتاب الكلم الروحانية من الحكم اليونانية، صورة عن تأثير العرب بالوافد اليوناني الثقافي والفلسفي عالج م...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب تاريخ الفلسفة العربية-الإسلامية في عصرها الذهبي القرون (9-13)، ويسلط الضوء على مدارسها الأساسية: علم الكلام، المشائية، الشرقية، التصوف النظري، وذلك عبر إبراز أمهات المسائل المميزة لها، و...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة العربية
لـ جميل صليبا
يشتمل هذا الكتاب على البحث في تاريخ الفلسفة العربية من أصولها اليونانية إلى أعلامها البارزين في الشرق والغرب. وقد رتب على قسمين، كبيرين: القسم الأول: الأصول اليونانية للفلسفة العربية، وفيه إشارة إلى: ...إقرأ المزيد »
الكندي
لـ يوحنا قمير
من تاريخ الفلسفة العربية في الإسلام
لـ عبد الأمير الأعسم
يكرس هذا الكتاب نماذج في الفلسفة القديمة وأثرها في العربية، وفلاسفة على قدر عال من الأهمية كالرازي والفارابي وابن رشد وابن خلدون، في الفلسفة والمنطق، ويدرس من التصوف السلفي الأنصاري الهروي الذي يعده ا...إقرأ المزيد »
لا شك أن المؤمنين تفرق بينهم مسائل عقائدية تؤلف بعضهم على بعض، والتقارب بينهم لا يمكن أن يكون إلا بالوضوح ومواكبة الحق، فلا بد إذاً من دراسة تلك المسائل العقائدية ومناقشتها والبحث عن حلّ لها.

وع...إقرأ المزيد »

في مطلع الثمانينات، والديكتاتورية العسكرية الثانية تطبق على الأنفاس والأعصاب والأدمغة، احتفيت، بعد قراءة متأنية، بإسهام حسين مروة في تأصيل الفكر الفسلفي العربي الإسلامي في مؤلفه (النزاعات المادية في ا...إقرأ المزيد »