لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدفتر الكبير
لـ أغوتا كريستوف
كتبت أغوتا كريستوف روايتها الذائقة الصيت "الدفتر الكبير" حين كانت تعمل في مسرح المركز الثقافي لمدينة نوشاتيل السويسرية التي جاءتها في العام 1956 بعد الثورة المجرية. والتي تقول حول أسباب كتابتها: "كان ...إقرأ المزيد »
نهاية السيد واي
لـ سكارلت توماس
للوهلة الأولى قد يشعر القارئ لرواية "نهاية السيَد واي" أنه أمام تجربة علمية لا تدور إلا في فضاء "سكارلت توماس" ولكن ما إن يتورط في القراءة حتى ليشعر أنه أمام إبداع يصل إلى حد الجنون، وليس ذلك بغريب، ف...إقرأ المزيد »
ابن الجنرال ؛ رحلة إسرائيلي في فلسطين
لـ ميكو بيليد
"إن حكايتي هي حكاية صبي إسرائيلي، صهيوني، أدرك أن روايته للقصة لم تكن الرواية الوحيدة، واختار أن يزرع الأمل في واقع يعتبره الجميع مستحيلاً..أشعر أن رحلاتي ورؤاي السياسية التي اكتسبتها من أبي يمكن أن ت...إقرأ المزيد »
ثورة الخيام
لـ عبد الحق فاضل
يضم هذا الكتاب بين دفتيه أكبر عدد من رباعيات الخيام ترجم الى العربية قط، نظماً أو نثراً. وليست العبرة بالعدد بطبيعة الحال، ولكني اعتمدت في الترجمة ست نسخ فارسية، في كل منها من الرباعيات ما ليس في الأخ...إقرأ المزيد »
حنه وميخائيل
لـ آموس عوز
إن الأدب العبري قبل رواية "حنة وميخائيل" بفترة "البالماح" كان يصف فقط البطولات الزائفة، والحلم الوردي المزعوم، ومجتمع اللامشاكل سوى من الأعداء العرب، فإن هذه الرواية لا تتعامل فقط مع الهوّة التي بين ا...إقرأ المزيد »
تغريبة بني هلال الكبرى الشامية الأصلية
لـ سالمة صالح
يروي هذا الكتاب تغريبة بني هلال الكبرى الشاميَة الأصليَة، وهي تشمل على ستة وعشرين جزءاً كاملاً، وتحتوي على محل بلاد نجد العدية وقصة مغامس مع ابنة عمه شاه الريم، وزيارة أمراء بني هلال إلى بلاد الغرب وه...إقرأ المزيد »
غاي مونتاغ إطفائي. وظيفته حرق الكتب الممنوعة أصلاً، كون الحكّام يعتبرونها مصدر كل شرّ وفاجعة. مع هذا مونتاغ تعيس. يتأثّر بجارته كلاريس فيبدأ بسرقة الكتب المفترض به حرقها. عندما تكتشف جريمته، يؤمر بحرق...إقرأ المزيد »
الحب، حسب التقويم البغدادي
لـ عبد العظيم فنجان
للحب تقاويم لا تعرفها القوانين الأرضية، هو الجموح النافر المتمرد على الأزمنة والأمكنة والتقاويم.. هذا الشعر تجرأ عليه "عبد العظيم فنجان"، وشرع في تأريخه وتدوين نتفه المتناثرة، وفق رؤية طامحة إلى تأطير...إقرأ المزيد »
أمل دنقل (الأعمال الكاملة)
لـ أمل دنقل
يحوي 6 دواوين "مقتل القمر"، "البكاء بين يدي زرقاء اليمامة"، "تعليق على ما حدث" العهد الآتي، "أقوال جديدة عن حرب البسوس"، "أوراق الغرفة 8" وقصائد متفرقة.. كتب جابر عصفور في المقدمة "قصائده تتحول إلى مر...إقرأ المزيد »
حكاوي كويتي
لـ صالح الشايجي