لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
حارة السفهاء
لـ علي مصباح
تعدد الفضاءات الروائية هو السمة الغالبة على رواية "حارة السفهاء" للروائي مصباح، فما بين فضاء المقدي والمدنس، والسلطة والسعب، والماضي والحاضر، تؤلف الرواية بين المتناقضات، وتجاوز بين المتضادات، وترصد ح...إقرأ المزيد »
إلا إذا
لـ كارول شيلدز
تساعدنا الرواية في أن نخفض صوت "خطابنا" الداخلي، إلا إذا كان يمكنها تقديم البديل، خطاب به تفاؤل وأمل، إنها مجرد سرد متفتت؛ إلا إذا…. إلا إذا، إن كلمة إلا إذا هي كلمة القلق في اللغة الانجليزية، فهي تطي...إقرأ المزيد »
حكايات من ضيعة الأرامل ووقائع من أرض الرجال
لـ جيمس كانيون
[في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 1992، يقتحم الثوَار ماريكيتا، وهي قرية كولومبية جبلية نائية، ويرغمون رجالها على الإلتحاق بصفوفهم، ويقتلون على الفور كل من يقاومهم أو يرفض الإستجابة لطلبهم، ولا يبقى في القر...إقرأ المزيد »
شارع اللصوص
لـ ماتياس إينار
لخضر شاب مغربي من طنجة، فتى دون تاريخ، مسلم معتدل، متعطَش للحريَة والإنفتاح في مجتمع متشدَد. في المدرسة تعلَم نتفاً من الإسبانية، وما يكفي من الفرنسيَة ليصبح قارئاً نهماً للروايات البوليسيَة، ينتظر سن...إقرأ المزيد »
الخريطة والأرض
لـ ميشيل ويلبيك
يسمونه في أوروبا "الكاتب الإشكالي" ، إنه ميشيل ويليبك الكاتب الذي اقتحم كل حقول الألغام الإجتماعية والسياسية من دون خوف، مسلحاً بلغة ساخرة، وأسلوب سردي بارع، فيه الكثير من بلزاك وألبير كامو، لكن بنكهة...إقرأ المزيد »
الأريكة البشرية وقصص أخرى
لـ إدوغاوا رانبو
«الأريكة البشرية وقصص أخرى» العنوان الذي اختاره خليفة هزاع لكتاب يضم مجموعة قصص الكاتب الياباني الأشهر في قصص الغموض وهو إدوغاوا رانبو (1894-1965) الذي قدم للأدب الياباني مخزوناً كبيراً من القصص والرو...إقرأ المزيد »
غاي مونتاغ إطفائي. وظيفته حرق الكتب الممنوعة أصلاً، كون الحكّام يعتبرونها مصدر كل شرّ وفاجعة. مع هذا مونتاغ تعيس. يتأثّر بجارته كلاريس فيبدأ بسرقة الكتب المفترض به حرقها. عندما تكتشف جريمته، يؤمر بحرق...إقرأ المزيد »
اشتهاء
لـ أمير تاج السر
عبد النبي سمارة القادم من السودان الشماليّ يدخل البلدة الشرقية كمدرّس غريب عنها، فيكون سحر حوريّة المصلح بانتظاره ليحمله إلى مصير لم يتوقّعه.

إنّها حوريّة الحضرميّة التي امتزجت أصولها الحضرميّة ...إقرأ المزيد »

كيف أصبحت غبياً
لـ مارتن باج
ماذا يفعل المرء حينما يكون ذكياً جداً ويتمنى أن يصبح غبياً؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه هذه الرواية الساخرة التي تروي سيرة أنطوان، الشاب المثقف والحائز على الشهادات ولكنه التعيس في حياته.

يعتقد أنطوا...إقرأ المزيد »