لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تقاسيم على وتر منفرد ؛ حين نرى ونقرأ ونكتب
لـ جوزف طانيوس لبس
لقد حثّ القرآن الكريم المسلمين على إقامة المجتمع الإسلامي المترابط من أجل إقامة نظام سياسي يطبق شريعة الله في أرضه وعلى تربية المسلمين على الأمور ذات الطابع السياسي وفق شريعة الإسلام وحدوده.

وأما ...إقرأ المزيد »

لوحات إن حكت ؛ قراءات في لوحات القراءة
لـ جوزف طانيوس لبس
لوحات إن حكت كتابُ أدبٍ وفنّ، فيه تعاني اللّوحةُ النّصَّ، والنّصُّ اللّوحةَ، اللّوحةُ تصوّرُ القراءةَ، والنّصُّ يقرأُ اللّوحةَ. "تجاذب". والكاتب جرّاحٌ، يحاول أن يستولد النّصَّ من رحم اللّوحة، أنم يشر...إقرأ المزيد »
النحت بالكلمات : نصوص من المرمر
لـ جوزف لبس
يضم هذا الكتاب نصوصًا بديعة في تأمّل روائع النّحت، انتقاها المؤلّف من الأدب العالميّ، شعرًا ونثرًا، شرقًا وغربًا، قديمًا وحديثًا....إقرأ المزيد »
الإزميل والقلم حوار النحت والأدب
لـ جوزف لبس
لم يكن دَوْرُ الأدب أن يسوقَ إلينا أصلَ النحت فحسب، ولكنّه أرانا أعمالًا نحتية عفا عليها الزمن حين قام بوصفها، فبعثها من الماضي الرميم. وكان أنْ دخل الأدبُ هيكلَ النحت الصامت، فاستوحی روائعَه واستنطق...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الثالث عشر في سلسلة علوم الايزوتيريك، علوم النواحي الخفية في الكيان البشري! وصفحاته تتضمن إجابات عن أسئلة طرحها تواقون إلى المعرفة، على رجالات علم الايزوتيريك من معلمين حكماء... أسئلة مت...إقرأ المزيد »
المفكرة الباريسية ؛ مشاهد وتأملات في أدب الرحلات
لـ جوزف طانيوس لبس
إن قيمة الرحلات منوطة بالرحّالة. ولا رحّالة من دون عقلٍ حسّاس مرن، سريع التأثر، دقيق التحليل، بارع التصوير، ينقل انطباعاته على الورق؛ فيغدو الورق بحراً، والكلمات أمواجاً، والمعاني سفناً. وليست القدمان...إقرأ المزيد »
مدخل إلى فلسفة ميشيل فوكو
لـ الزواوي بغوره
عندما شرعتُ في دراسة فلسفة ميشيل فوكو في تسعينيات القرن المنصرم، كان القارئ العربي قد تعرِّف على بعض الترجمات لأعمال هذا الفيلسوف والقليل من الدراسات عنه، وكانت بعض مقولاته قد عرفت طريقها إلى الفكر ال...إقرأ المزيد »
سُميت مصر، وقبل الفتح العربي، سميّت البلاد بإسم "دار القُبط" وعرف سكانها بالأقباط، وتتعدد الآراء حول أصل كلمة "قبط"، فبعض المؤرخين يردّ أصل الكلمة إلى اسم "قٌبْطيم" بن "مصريم" أحد أحفاد نوح الذي استقر...إقرأ المزيد »
مسيحيو الشرق: خيار البقاء وإرادة الرجاء
لـ حبيب افرام
... وتمرّ الأيام، لقاءات ندوات، محاضرات، بيانات، زيارات، حملت قضية صارت عمري، كلما ناضلنا من أجل تثبيت شعوبنا وأهلنا في أوطانهم كلما عاكستنا الأحداث، أليس غريباً، حتى في صلب الرابطة السريانية، أول تنظ...إقرأ المزيد »
هم الرجال
لـ ميشال كرم
"هُمُ الرّجال"... رؤيا للحقّ والحقيقة، معرفة للذات والجماعة، ومستمرّون دائماً وأبداً.

في هذا السياق يندرج الكتاب مقسَّماً إلى أربعة فصول:
-الأول: توطئة تضع النقاط على الحروف والحروف على أ...إقرأ المزيد »