لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جعفر محسن الأمين ؛ كتابات في سيرته وأدبه
لـ أكرم جعفر الأمين
يشكل هذا الكتاب سيرة ذاتية ومهنية للسيد جعفر محسن الأمين "ولد عام 1908 في بلدته شقرا من جنوب لبنان، وتوفي عام 1981 ودفن فيها" كان شاعراً ومثقفاً وفناناً، متعدد المواهب وعلى غاية من الذوق والظرف والذكا...إقرأ المزيد »
مدونات حملة نابليون على مصر
لـ هلا سليمان
يسلّط هذا الكتاب الضوء على كواليس الحملة الفرنسية على مصر، والدوافع التي قادت الفرنسيين إلى اختبار مصر هدفاً لحملتهم، بما فيها التقارير والمدونات والكتابات التي كشفت عن حال الامبراطورية العثمانية، وال...إقرأ المزيد »
عشائر دجلة والفرات
لـ علي الكعبي
سمي هذا الكتاب بـ "عشائر دجلة والفرات" لما يحمل هذا المسمى من معانٍ كثيرة، فدجلة والفرات هما العراق .. والعراق هو نسيج أسري وعشائري متجانس.

والكتاب يجمع بين دفتيه دراسة عن العشائر العراقية ويفصل م...إقرأ المزيد »

حوار الأيام
لـ حبيب صادق
هو حوار الأيام المنقضية في عمر حبيب صادق... حوار حمل كنزاً من المعلومات ومن التاريخ المعيش لحقب ولشخصيات ولأحداث لا تزال فاعلة حتى اليوم في تأثيرها وتفسيرها وتتابعها وتواصلها، عبر نظرة ورؤية ومشاعر وت...إقرأ المزيد »
88 يوماً خلف متاريس بيروت
لـ معين بسيسو
هذه هي شهادة شاعر فلسطيني.. عاش الحصار الأميركي – الإسرائيلي – الذي ضرب حول بيروت الوطنية.. أو بيروت التي وقفت وراء متاريسها – ولا تزال – وأنا أكتب هذه الشهادة في 27 حزيران/يونيو 1982..

في صباح...إقرأ المزيد »

العراق في ظل المعاهدات
لـ عبد الرزاق الحسني
عندما اجتمع الحلفاء في "سان ريو" عام 1920، وقرروا فرض الإنتداب البريطاني على العراق، رفض العراقيون إقرار هذا الإنتداب، أو الإعتراف بشرعيته، وأعلنوها ثورة عارمة ضد البريطانيين في الثلاثين من شهر حزيران...إقرأ المزيد »
رحلتي في عالم الاتصالات
لـ أحمد البلوشي
يتمعن المؤلف في ترصّد ذاكرته ليكتب مسار الرحلة منذ خطوتها الأولى، قبل نحو نصف قرن من الزمان.. على مهل يعيد صياغة الذكريات، بتروّ يرسم زوايا المشهد، بحنكة يضع الحروف لتكتمل أغنية أرادها لحناً بديعاً من...إقرأ المزيد »
عندما فكّرت بإصدار هذا الكتاب، كان هدفي الأساسي هو العمل على تبرئة كامل الحسين من تهم كثيرة أُلصقت به زوراً وبهتاناً، في فترة كانت حبلى بالتطورات التي أنجبت في ما بعد نكبة فلسطين. كان الباعث على فكرة...إقرأ المزيد »
نساء بيكاسو
لـ جوزف أبي ضاهر
"هل أحب بابلو بيكاسو كل نسائه؟ أم أن الرغبة غلبت الحب ... وهل يتوجد الحب بلا رغبة؟ بهذا السؤال يبدأ "جوزف أبي ضاهر" حديثه عن نساء بيكاسو، ليكشف للقارىء أقلّ مما خفي وراء الباب، وراء الصورة، والجسد، وا...إقرأ المزيد »