لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حب الحسين أجنني
لـ حسن موسى طباجة
تحت عنوان "الإمام الحسين وشهود الأمة: من البيعة إلى الشهادة" يقدم أ.د. فرح موسى دراسة تاريخية مقارنة عن الإمام الحسين في إطار رؤية تاريخية يسجل من خلالها رأياً أو موقفاً من بعض المسائل التاريخية المتع...إقرأ المزيد »
هبوط الملائكة
لـ محمد حسن
يحمل العراقي المهاجر ذاكرة مليئة بالتجربة المرّة التي وُضع فيها مع بداية الحرب العراقية الإيرانية... غالبية شباب العراق تم تجنيدهم لهذه الحرب من دون قناعة منهم بخوضها.

حالات الفرار كانت تواجَه ...إقرأ المزيد »

في صحبة مالك بن بني ؛ مسار نحو البناء الجديد
لـ عمر كامل مسقاوي
مالك بن نبي؛ مفكر صاحب مشروع نهضوي عربي إسلامي مميز. حاول أن يكون مشروعه متجذراً في عمق الثقافة العربية الإسلامية، مطلعاً على الثقافة الغربية والثقافات العالمية الأخرى، مستفيداً من نجاحاتها وإخفاقاته...إقرأ المزيد »
حشيشة الملاك
لـ غادة العبسى
في الليل؛ حيث تجلس على تلك الأريكة الزرقاء في شرفتها، يعطف الهواء البارد مزيجًا من رائحتي الياسمين ومسك الليل، تراقب قيعان الأحواض لتحصي عدد الزهرات الساقطات وتقاوم رغبة بداخلها في التأثر، هنا في ذلك ...إقرأ المزيد »
عارف يا حسين
لـ مؤمن المحمدي
لما لويت دراعي
عايز تكسره
سبتهولك
لما ضغطت زيادة
عملت نفسي باقاوم
علشان مافسدش عليك
فرحتك بالانتصار
لما كسرته فعلًا
ما همنيش
كان كل تفكير...إقرأ المزيد »
حالة
لـ سامح مختار
وجدت صندوقًا أنيقًا، كان من الواضح أن به هدية، وقد وضع على نفس المنضدة وعليه ورقة مكتوب عليها "خاص بالآنسة هند". توقفت أمامه وفي أثناء وقفتها، رفعت رأسها لتنظر عبر الزجاج، فوجدت الشاب وقد أسند جسده إل...إقرأ المزيد »
كليلة ودمنة (مشكلة)
لـ عبد الله ابن المقفع
"كليلة ودمنة" عالم ساحر، وفكرة مستوطنة منذ غابر الزمان في عمق الإنسان. فكرة العالم الوحشي تسوده حكمة الحكماء، فكرة انتصار الخير على الشر، وفكرة الالتفاف حول الإنسان لإخراج مخزونه، ولتشريع الأبواب والن...إقرأ المزيد »
إن رسائل رجال الأعمال كثيرة الأنواع متعددة المقاصد والغايات. ولما كانت الغاية من كتابة الرسالة هي الوصول إلى أهداف في أقصر طريق وأوضح بيان وأبسط الأفكار. فقد جاء كتاب "المراسلات التجارية وإدارة الأعما...إقرأ المزيد »
مع أبي العلاء في سجنه
لـ طه حسين
"لن يكون هذا إلا نحواً من حديث النفس تعرض فيه كما تريد ذكرياتي والآراء المختلفة التي كونتها لنفسي في شخص ممتاز شاذ، فنان عظيم، قاس قوي الإرادة قبل كل شيء، له ذكاء يقظ دقيق قلق، يخفى من وراء الآراء الم...إقرأ المزيد »