لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدم الباحث في هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً معمقاً حول الجوانب المختلفة المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وذلك من حيث نشأة وتطور هذه العلاقات ووظائف وواجبات الممثل الدبلوماسي ومعرفته لامتيازاته ...إقرأ المزيد »
منتخب المسائل الإسلامية
لـ صادق الحسيني الشيرازي
منتخب المسائل الإسلامية كتاب يجمع بين طياته 1680 فتوى أدلى بها العلامة "صادق الحسيني الشيرازي" في مواضيع تتعلق بشؤون حياتية مختلفة ومسائل فقهية يحتاج كل مسلم لمعرفة الحكم الشرعي فيها، والمسائل جاءت حو...إقرأ المزيد »
يترافق صدور كتاب (الصراع الطبقي في سورية) مع بدء الثورة في 15 آذار / مارس سنة 2011، ليكشف من وراء كواليسه سلامة كيلة عن الصراع العالمي على سورية، وليبشرنا بيسار جديد غير ما ألفناه من يسار قديم، إنه يس...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
المشروع النهضوي العربي - مراجعة نقدية
لـ محمد عابد الجابري
إن العرب يعيشون اليوم هذه اللحظة التي تلتقي فيها النهاية مع البداية، وبمعنى آخر إنهم يعيشونه مرحلة انتقالية دقيقة تجعل مراجعة مشروعهم النهضوي، مراجعة نقدية أمراً مبرراً بل ضرورياً. لقد عاش العرب، من خ...إقرأ المزيد »
العقل السياسي العربي - محدداته وتجلياته
لـ محمد عابد الجابري
السياسة فعل، له محدداته وتجلياته، وهو فعل اجتماعي بعيد عن علاقة قوى بين طرفين يمارس أحدهما على الآخر نوعاً من السلطة خاصاً، هي سلطة الحكم. ومحددات الفعل السياسي بوصفه سلطة تمارس في مجتمع وتجلياته النظ...إقرأ المزيد »
المراسم الدبلوماسية والرسمية
لـ كامل سرمك حسن
يتزايد الاهتمام في عصرنا الراهن بعلم ادارة المراسم فقد اوالمجتمعات المتحضرة اهتماما كبيرا بشؤون المراسم واعمالها واختصاصاتها ولم يعد هذا الاهتمام بالمراسم المختلفة وقواعد السلوك المتمثلة بالبروتوكول و...إقرأ المزيد »