لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
لماذا أكتب
لـ جورج أورويل
الناقد الأمريكي أرفنيج هوي وصف جورج أورويل بأنه "كاتب المقالات الأعظم منذ هازلت وربما منذ د. جونسون". ربما كانت مقدمة كهذه ضرورية للدخول إلى هذه المجموعة الممتازة من مقالات أورويل الطويلة والمهمة، وال...إقرأ المزيد »
مثل ماسة في السماء
لـ شازية عمر
"في هذه الليلة ستسقط الأقنعة، هكذا فكَر دين بعد أن أشعل لفافة حشيش واشترى ثلاث زجاجات من النبيذ الأحمر وانطلق إلى ملاقاة ماريَا. كان قلبه يدقَ شوقاً إليها ومخيلته تستعيد اسعد اللحظات الرومنسية التي عا...إقرأ المزيد »
الرويس
لـ سعيد السريحي
بين الرحيل والثبات، بين المدينة والصحراء هي ما يرصده سعيد السريحي في عمله الجديد "الرّويس" حيث يشكل المكان الشخصية البرز في الرواية، هذا إذا ما اعتبرنا العمل رواية فهو اقرب إلى السرد التاريخي أو المذك...إقرأ المزيد »
حي الأميركان
لـ جبور الدويهي
حيّ الأميركان يختصر نبض المدينة عبر الزمن، ومن رحمه خرج إسماعيل محسن ليجد نفسه مجنّداً للقتال في العراق، ومن ثمّ مطلوباً بصفته إرهابيّاً يتبع تنظيم القاعدة.

ومثلما كان آل العزّام ملاذاً لأهله ال...إقرأ المزيد »

شارع اللصوص
لـ ماتياس إينار
لخضر شاب مغربي من طنجة، فتى دون تاريخ، مسلم معتدل، متعطَش للحريَة والإنفتاح في مجتمع متشدَد. في المدرسة تعلَم نتفاً من الإسبانية، وما يكفي من الفرنسيَة ليصبح قارئاً نهماً للروايات البوليسيَة، ينتظر سن...إقرأ المزيد »
حنه وميخائيل
لـ آموس عوز
إن الأدب العبري قبل رواية "حنة وميخائيل" بفترة "البالماح" كان يصف فقط البطولات الزائفة، والحلم الوردي المزعوم، ومجتمع اللامشاكل سوى من الأعداء العرب، فإن هذه الرواية لا تتعامل فقط مع الهوّة التي بين ا...إقرأ المزيد »
بحيرة البجع
لـ تشايكوفسكي
بحيرة البجع هي إحدى روائع الموسيقي الروسي تشايكوفسكي الموسيقية التي ألفها عام 1887 والتي تضاف إلى تراثه الموسيقي العالمي في الجمال النائم، كسارة البندق والأميرة النائمة. تقول الرواية ان حفلا اقيم في ا...إقرأ المزيد »