لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكذبة الثالثة
لـ آغوتا كريستوف
وأقول لها إنّني أحاول أن أسردَ قصّتي، ولكنّني لا أستطيع، ولا أملك الجرأة، لأنها تؤلمني، ولذلك أُجَمِّلُ كلَّ شيء وأصف الأمور، لا كما جَرَت بالفعل، بل كما كنتُ اودّ أن تجري.

تقول: - بلى... قد تكو...إقرأ المزيد »

البرهان
لـ أغوتا كريستوف
"عاد كلاوس إلى المدينة، صعد إلى القلعة، ثم إلى المقبرة، بحث طويلاً، دون أن يستطيع العثور على قبر الجدّة والجدّ، هبط المدينة، جلس على مقعد بساحة برانسيبال، وأخذ يتابع الناس المستفرقين في التبضّع، أو ال...إقرأ المزيد »
الأمية (سيرة الكاتبة)
لـ أغوتا كريستوف
يشكل هذا الكتاب قراءة في (سيرة الكاتبة) أغوتا كريستوف. كاتبة مجرية ولدت سنة 1935 – وتوفيت سنة 2011. تكتب الفرنسية حازت روايتها (الكذبة الثالثة) جائزة "ليفر أنتر" الفرنسية للرواية لعام 1992. وهي روايته...إقرأ المزيد »
حكايات من ضيعة الأرامل ووقائع من أرض الرجال
لـ جيمس كانيون
[في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 1992، يقتحم الثوَار ماريكيتا، وهي قرية كولومبية جبلية نائية، ويرغمون رجالها على الإلتحاق بصفوفهم، ويقتلون على الفور كل من يقاومهم أو يرفض الإستجابة لطلبهم، ولا يبقى في القر...إقرأ المزيد »
شارع اللصوص
لـ ماتياس إينار
لخضر شاب مغربي من طنجة، فتى دون تاريخ، مسلم معتدل، متعطَش للحريَة والإنفتاح في مجتمع متشدَد. في المدرسة تعلَم نتفاً من الإسبانية، وما يكفي من الفرنسيَة ليصبح قارئاً نهماً للروايات البوليسيَة، ينتظر سن...إقرأ المزيد »
حنه وميخائيل
لـ آموس عوز
إن الأدب العبري قبل رواية "حنة وميخائيل" بفترة "البالماح" كان يصف فقط البطولات الزائفة، والحلم الوردي المزعوم، ومجتمع اللامشاكل سوى من الأعداء العرب، فإن هذه الرواية لا تتعامل فقط مع الهوّة التي بين ا...إقرأ المزيد »
رسالة من شبح
لـ هارلان كوبن
منذ ثماني سنوات والدكتور دايفيد بك يستعيد رعب تلك الليلة، لا يزال يعيشه كلّ يوم، صفحة البحيرة المتلألئة، ضوء القمر الشاحب، الصرخات المدوّية، تلك الليلة الملعونة التي فقد فيها زوجته... تلك الليلة التي ...إقرأ المزيد »
مجانين بيت لحم
لـ أسامة العيسة
تبشير ألماني رائد، وطموح إمبراطور مغامر، قدحا شرارة الدهيشة، وطن مجانين فلسطين منذ الإنتداب البريطاني. لاحقاً، سيُعتدى على ذلك الحيّز، في ظروف سياسية جديدة، وضعت المجانين ووطنهم على المحك.

تحكي "م...إقرأ المزيد »

غاي مونتاغ إطفائي. وظيفته حرق الكتب الممنوعة أصلاً، كون الحكّام يعتبرونها مصدر كل شرّ وفاجعة. مع هذا مونتاغ تعيس. يتأثّر بجارته كلاريس فيبدأ بسرقة الكتب المفترض به حرقها. عندما تكتشف جريمته، يؤمر بحرق...إقرأ المزيد »
كيف أصبحت غبياً
لـ مارتن باج
ماذا يفعل المرء حينما يكون ذكياً جداً ويتمنى أن يصبح غبياً؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه هذه الرواية الساخرة التي تروي سيرة أنطوان، الشاب المثقف والحائز على الشهادات ولكنه التعيس في حياته.

يعتقد أنطوا...إقرأ المزيد »