لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طريقة برايل وتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين
لـ سمير محمد عقل
يحتاج المكفوفون في تعليمهم إلى استخدام ما يناسبهم من طرائق وأساليب واستراتيجيات تعليمية، وكذلك يحتاجون إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة تختلف عن العاديين، ومن هنا كان هذا الكتاب الذي تناول طريقة برايل...إقرأ المزيد »
مهارة علم العروض والقافية
لـ عبد الرؤوف زهدي مصطفى
تم إعداد هذا الكتاب، ليكون عوناً للطلاب في الاقبال على كتاب مهارة علم العروض والقافية، بعيدا عن ازدحام المصطلحات، وفي صورة مبسطة وأكثر دقة وجاذبية، في الوقت نفسه، يعزز الجانب النظري بالجانب التطبيقي م...إقرأ المزيد »
إسعاد المفتي على شرح عقود رسم المفتي لـ محمد أمين عابدين
لـ صلاح محمد أبو الحاج
إنَّ تكوين المَلَكة الفقهيّة التي يقدر بها المرء على فهم الفقه ومعايشته وتعليمه والإفتاء به تحتاج إلى ثلاثة أمور: الأول: دراسة الفروع الفقهيّة المختلفة من الأبواب المتعدّدة، والثاني: دراسة علم الأصول ...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة الباحث خطوة بخطوة في بناء بحثه بأسلوب علميّ وممنهج، مقدماً له نموذجاً لجدول زمني يُساعده في تنظيم عمله ويسمح له بإحراز تقدّم فعّال في الوقت المناسب.

وينقسم هذا الدليل إلى ...إقرأ المزيد »

الأخلاق بين العرب والغرب
لـ فهمي المدرس
يتناول هذا الكتاب موضوع "الأخلاق بين العرب والغرب" حيث كان العرب فيما مضى من أحرص الناس على أخلاقهم ومن أشدهم ولوعاً بها، فمكنهم ذلك من تدوين تاريخهم الذي حملته القرون على الأكتاف، فكان مصباحاً تستنير...إقرأ المزيد »
في منهج التغيير الحضاري
لـ محمد يتيم
في كتابه هذا يناقش "محمد يتيم" قضية الإنسان والتغيير الحضاري في ضوء التصورات الفلسفية الغربية والتصور الإسلامي، ويركز على دور العامل الديني في نظريات التغيير الإجتماعي، ويحلل علاقة الخطاب الإسلامي بمن...إقرأ المزيد »
تطور المجتمع السوري 1831 - 2011
لـ نشوان الأتاسي
يُقدّم نشوان الأتاسي في هذا العمل البحثي الرصين محاولة، هي الأولى ربمّا لكاتب سوري، للخوض في تاريخ سورية الحديث بمراحله المختلفة.

وقد نجح في صفحات عمله هذا في تكثيف الكتابة لتلخيص أحداث كبرى وقع...إقرأ المزيد »

عندما يبدأ التاريخ
لـ برتران بادي
في كتابه "عندما يبدأ التاريخ" يحاول برتران بادي التأسيس لعصر جديد هو عصر "بدايات نهاية التاريخ". لقد ظلت العلاقات الدولية تُفهم على مدى قرون كمسألة صدام متمادٍ بين الدول. إن هذه الفكرة قد تبدو مبتذلة ...إقرأ المزيد »