لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشافيات
لـ عباس بيضون
عاد جلال إلى قريته الصنوبرية. لم يجد منزل جدته حيث نشأ كما كان. لقد اقتحمه أهل القرية وحطّموا أثاثه لاعتقادهم أن صاحبته الحاجة هدية كانت صديقة الجان.

صبحية الأرملة التي تسكن في الجوار، تزور جلال...إقرأ المزيد »

هرة سيكيريدا
لـ رشيد الضعيف
رضوان ابن الصدفة. لا يُعرف له والد. أحصى زملاؤه عدد الرجال الذين نامت معهم والدته الخادمة الأثيوبيّة، سيكيريدا، فكانوا عشرين رجلاً. لولا أن الماما أديبة، السيدة التي تعمل سيكيريدا لديها، قامت بتزويجها...إقرأ المزيد »
رقصة الظل الأخيرة
لـ رامي طويل
تنتهي علاقة ماريا بحبيبها الشاعر الشاب بعد أن تقع في غواية الشعر لدى خليل، الشاعر المعروف والمكرّس كرمز ثقافي. وفي محاولة للبحث عن ذاتها تمتهن التصوير الضوئي قبل أن ترتبط بجرّاح التجميل سليم عوّاد. <...إقرأ المزيد »
فيض المعنى
لـ خالدة سعيد
«هذا الكتاب، إذ يلتمس في النص الشعريّ أطيافاً من دلالاته وملامحه، لا يدّعي القبض على المعنى الأخير، ولا يؤمن بإمكان ذلك، كما لا يؤمن بوحدانيّة الحقيقة الشعريّة في النص.»

بهذه العبارة تستهلّ الكا...إقرأ المزيد »

حي الأميركان
لـ جبور الدويهي
حيّ الأميركان يختصر نبض المدينة عبر الزمن، ومن رحمه خرج إسماعيل محسن ليجد نفسه مجنّداً للقتال في العراق، ومن ثمّ مطلوباً بصفته إرهابيّاً يتبع تنظيم القاعدة.

ومثلما كان آل العزّام ملاذاً لأهله ال...إقرأ المزيد »

ابن الجنرال ؛ رحلة إسرائيلي في فلسطين
لـ ميكو بيليد
"إن حكايتي هي حكاية صبي إسرائيلي، صهيوني، أدرك أن روايته للقصة لم تكن الرواية الوحيدة، واختار أن يزرع الأمل في واقع يعتبره الجميع مستحيلاً..أشعر أن رحلاتي ورؤاي السياسية التي اكتسبتها من أبي يمكن أن ت...إقرأ المزيد »
كاريزما
لـ هالة كوثراني
عزّة المرأة العجوز تعيش الانتظار كحياة كاملة. تجد في رشا المرأة الثلاثينيّة بوّابتها إلى عالم القراءة الذي تحب بعد أن ضعف بصرها. تعثر رشا على قصّة الشاعرة الثائرة تاج ابنة القرن التاسع عشر.

تقرأ...إقرأ المزيد »

اشتهاء
لـ أمير تاج السر
عبد النبي سمارة القادم من السودان الشماليّ يدخل البلدة الشرقية كمدرّس غريب عنها، فيكون سحر حوريّة المصلح بانتظاره ليحمله إلى مصير لم يتوقّعه.

إنّها حوريّة الحضرميّة التي امتزجت أصولها الحضرميّة ...إقرأ المزيد »

الشعر الشعبي الفرساني ومناسباته
لـ إبراهيم مفتاح
يهتم هذا الكتاب بالموروث الشعبي الفرساني الصيغة والانتماء- شعراً ومناسبة- في أفراح الزواج وأفراح ختان الصبيان ومناسبة الانتقال من فرسان الى قرى النخيل أيام الصيف وهو الانتقال المعروف بـ "الشَّدة" – وب...إقرأ المزيد »
عرش معشق
لـ ربيعة جلطي
تمثَّل الروائية الجزائرية ربيعة جلطي في أدبياتها لوناً أدبياً يبحث عن الاكتمال من خلال النزوع الى المغامرة؛ لتحقيق الاختلاف عن المألوف من أشكال الكتابة، ومن ثمة التفرد، بحيث لا تسكن الى الكاتب، بل تنز...إقرأ المزيد »