لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
يسعى هذا الكتاب لتحليل السياسات التنموية والغذائية في الوطن العربي وما أسفرت عنه من تراجع في حالة الأمن الغذائي وتنامي الحرمان وبالتالي زيادة معدل الفقر والجوع ونقص التغذية وتراجع التنمية البشرية. ينط...إقرأ المزيد »
يأتي صدور هذا الكتاب في ظل تزايد الاهتمام بالمحتوى الرقمي على نحو مضطرد في الآونة الأخيرة، ولا سيّما مع مطلع القرن الحادي والعشرين، لكونه يمثّل أحد أبرز القضايا المرتبطة بالتنمية المستدامة بشقيها الاق...إقرأ المزيد »
أقدِّم إلى القارئ اللبناني مجموعة من الدراسات والمقالات المتعلقة بلبنان ومشاكله السياسية والاقتصادية، وقد كتبت معظمها خلال العقد الماضي حيث مرّ لبنان بأحداث جسيمة. وإذا تغلّبت البلاد على تداعيات تلك ا...إقرأ المزيد »
تحولات الطبقة الوسطى في الوطن العربي
لـ أحمد موسى بدوي
يبحث هذا الكتاب في التحولات الحضارية (الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية) التي مرت بها الطبقة الوسطى العربية منذ الاستقلال حتى اليوم. وهو يسعى إلى تقديم أجوبة عن مجموعة مسائل تعنى بالطبقة الوس...إقرأ المزيد »
"العالم العربي موطن أكثر من 350 مليون مستهلك، وبالرغم من الصور النمطية السائدة في الخارج عن الإقليم الذي يمنح صور سلبية، إلا أن المستهلكين يريدون الأنواع نفسها من المنتجات عالية الجودة كأي مستهلك آخر ...إقرأ المزيد »
عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب ظاهرة انكشاف العيوب البنيوية التي ميزت الاستثمار في الإعلام، المتمثلة بالتنافس العنيف بين الوسائل الإعلامية، وبتبدل خارطة المساهمين، وانحسار بعض الوسائل، وتقليص نشاط بعضها الآخر، وصرف...إقرأ المزيد »
شهدت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال العقد الأول من الألفية الجديدة تطورات سريعة في مختلف المجالات التنموية وانعكست هذه التطورات في تبوأ دول المجلس مراكز متقدمة في سجل التنمية على الصعيد الع...إقرأ المزيد »
التجربة الدستورية في عمان
لـ بسمة مبارك سعيد
يبحث هذا الكتاب في التجربة الدستورية في عُمان، وفي الأسباب التي حالت دون وضع دستور للبلاد حتى وقت متأخر، ثم في الأسباب التي دفعت إلى إصدار النظام الأساسي عام 1996، كما يحلل مضمون هذا النظام وحدوده، ود...إقرأ المزيد »