لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات أيديولوجية في الحالة العربية
لـ تركي الحمد
صفحات هذا الكتاب هي مجموعة من الدراسات كتبها تركي الحمد في أوقات متفاوتة وفي أماكن متفرقة ومناسبات مختلفة، وهي وإن بدت غير ذات موضوع واحد، إلا أن الحقيقة أن خيطاً واحداً ينتظمها ويجعلها تدور حول محور ...إقرأ المزيد »
في حومة المعمعات السياسية والفكرية والعقدية والفقهية وو... التي تشهدها الساحة الإسلامية والتي تغدو في أكثر وجوهها مناقضة لمبادئ الإسلام الأساسية: العدالة، حرية الرأي، كرامة الإنسان، وو... يبحث تركي ال...إقرأ المزيد »
الثقافة العربية أمام تحديات التغيير
لـ تركي الحمد
المسألة التي تشكل هاجس هذا الكتاب هي: كيف يندمج العرب في العصر الحديث ويكون لهم دور إيجابي فيه؟ البداية كما يرى المؤلف، تكون على مستوى الثقافة وذلك من خلال نسق مختلف للمعرفة يستوعب الجديد ولا يرفض الق...إقرأ المزيد »
الكراديب
لـ تركي الحمد
"الكراديب-أطياف الازقة المهجورة"، تصل المأساة الميتافيزيقية لهشام العابر إلى قمتها في هذا الجزء. ففي جدة، يختلي بنفسه، ويتيح له السجن فرصة للقيام برحلة ذاتية منفردة إلى داخله، بعيداً عن مثاليات الدمام...إقرأ المزيد »
أطياف الأزقة المهجورة ؛ الشميسي
لـ تركي الحمد
تتابع الرواية الرحلة الذاتية لشخصية هشام العابر في سبيل البحث عن المعنى الذي بدا له شيئاً فشيئاً لا شيئ اذ ان الاشياء بدأت تتكشف عن اللامعنى المحيط.. لم يعد الجسد بذاته يشبعه.. ولم تعد الفكرة بذاتها ت...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
العدامة
لـ تركي الحمد
تدور الرواية حول شاب ينفتح على العالم في مرحلة أساسية من حياة السعودية 1967-1975 ويخوض تجربة. وتجربة هذا الشاب الذي هو بطل "العدامة" تعد تجربة شاب محلي تعكس المكان الذي صدرت عنه وتنقل تناقضاته، لكنها ...إقرأ المزيد »
أزمة الخليج: محاولة للفهم
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يعيد غازي القصيبي بناء الرواية الدامية عن حرب الخليج: أسبابها ودوافعها وسياساتها وصنع قراراتها والنتائج التي تمخضت عنها، من دون أن يسهو لحظة عن الغزو العراقي الكويتي. وخلال بحثه في حرب الخليج، انطلاقا...إقرأ المزيد »