لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
بغداد السبعينات: الشعر والمقاهي والحانات
لـ هاشم شفيق
"بغداد السبعينات" سيرة أدبية يخطها الشاعر العراقي هاشم شفيق واحد من أهم شعراء جيل السبعينات العراقي، الجيل الشعري الذي أحدث إنفلاتات شعرية اتسمت بالحداثة والتجديد على مرّ السنين، ومن الذين تمكن وشعراء...إقرأ المزيد »
إيران ؛ الأحزاب والشخصيات السياسية (1890 - 2013)
لـ شاكر كسرائي
لم تكد تقوم إيران من حربها مع العراق حتى فاجأت العالم بحضور فاعل غيّر قوانين اللعبة السياسية والعسكرية الدولية. بسرعة مدّت أذرعها إلى دول الجوار فنسجت أحلافاً إما مع أجزاء من شعوبها على أساس "المظلومي...إقرأ المزيد »
أديب مكة: جعفر لبني ؛ دراسة لحياته ومخطوطته 'الحديث شجون'
لـ سعيد بن مسفر المالكي
يوضح هذا الكتاب المكانة الأدبية الرفيعة التي تميزت بها مكة أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين الميلاديين بالرغم من كثرة الأضطرابات السياسية والتقلبات الإجتماعية وقتئذٍ، وما كان عليه أيضاً مؤل...إقرأ المزيد »
الدين والدولة في الوطن العربي
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب وقائع الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية تحت عنوان الدين والدولة في الوطن العربي، والتي عقدت في تونس في أواخر عام 2012، وجمعت نخبة من المفكرين والباحثين والمثقفين العر...إقرأ المزيد »
نساء الخلفاء الأمويين (قراءة جديدة)
لـ بثينة بن حسين
تحت عنوان "نساء الخلفاء الأمويين" تقدم الباحثة الدكتورة بثينة بن حسين قراءة جديدة تتعلق بوضع المرأة في الحضارة العربية والإسلامية. يقوم العمل على جمع المؤلفة ما جاء منثوراً من الأخبار في كتب التاريخ و...إقرأ المزيد »
القضية الفلسطينية وحل الدولة / الدولتين
لـ رائف زريق
هذه الدراسة هي مساهمة في النقاش الدائر بشأن حل الدولة وحل الدولتين، وخصوصاً إزاء انسداد أفق التسوية والأزمة التفاوضية المتواصلة. فحل الدولتين أجهزت عليه حكومات إسرائيل المتعاقبة، وأصبح عصياً على التحق...إقرأ المزيد »
وطني دائماً على حق
لـ صونيا فرنجية الراسي
وطني دائماً على حق – تولى سليمان فرنجية سُدّة رئاسة الجمهورية في لبنان من العام 1970 حتى العام 1976. خلال تلك السنوات، كما خلال حياته كلها، تذوّق أحلى لحظات المجد، كما تجرّع أسوأ كؤوس الألم.

يتحدر...إقرأ المزيد »

تحاول المؤلفة من خلال هذا الكتاب، الذي يضم 45 شهادة لباقة غنية من السياسيين والكتّاب الأكاديميين العرب وبعض الأجانب المتخصصين في دراسات الشرق الأوسط والأديان، تشريح حالة "الثورة" في المنطقة العربية، م...إقرأ المزيد »
الخليج بين الثابت والمتحول
لـ عمر هشام الشهابي
يسري الخليج في عروق هذا الإصدار، فهو معنيّ أساساً بالتطورات على الأراضي المحيطة بالجانب الغربي من ضفافه. لكن ما قد يميّز هذا الإصدار عن غيره من الكتابات عن المنطقة؛ هو أنه كُتب كليّاً بأقلام من الخليج...إقرأ المزيد »