لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرزبان نامه
لـ شهاب الدين أحمد بن عرب شاه
هذا الكتاب يحاكي لغة كليلة ودمنة على ألسنة الحيوانات والطيور والجان كتبه الأمير مرزبان نجل أحد ملوك طبرستان من سلالة آل باوند.

كتبه مؤلفه في أواخر القرن الرابع الهجري باللغة الطبرية وقيل كذلك أن...إقرأ المزيد »

قصص الأنبياء ؛ عرائس المجالس - الثعالبي ( أبيض - لونان )
لـ أبي إسحاق أحمد النيسابوري
يشتمل هذا الكتاب على قصص الأنبياء المذكورة في القرآن الكريم. وهذه القصص قصّها الله سبحانه وتعالى على نبيه صلى الله عليه وسلم لحكم خمس. 1-إظهار نبوته صلى الله عليه وسلم على رسالته، 2-أنه إنما قص عليه ا...إقرأ المزيد »
كتاب العصا
لـ أسامة بن منقذ
الديارات لأبي الحسن بن محمد المعروف بالشابشتي (المتوفي سنة 388 هـ - 998 م)
لـ أبي الحسن بن محمد المعروف بالشابشتي
هذا كتاب نادر بين الكتب التراثية، وكان الباحثون يظنون أنه من الكتب المفقودة، ولكن المستشرق الألماني الكبير أوغست فيشر وجد نسخة فريدة في برلين، و أخذ عنها نسخة مصورة عام 1937، وأعطاها إلى العلاقة الأب ...إقرأ المزيد »
كتاب يتناول مقتطفات من سير الأنبياء وبعض الأمور المتعلقة بحياتهم فتناول مسألة: خلق سيدنا آدم وأبنائه, وقصة هاروت وماروت, ومناظرة سيدنا نوح مع قومه وعمله السفينة وقصة سيدنا هود, وقصة سيدنا صالح, و قصة ...إقرأ المزيد »
كتاب الهواتف
لـ الحافظ ابن أبي الدنيا
إن بين يديك أيها القارئ سفراً نفيساً، نزجيه إليك ليكون لديك أثيراً، فتضحي لديه مرهوناً وأسيراً، كيف لا وهو لنابغة من علماء المسلمين، وعَلَم من أعلام المحدثين، الا وهو الحافظ أبي بكر بن أبي الدنيا، وهو...إقرأ المزيد »
الانيادة
لـ فرجيل
الإنيادة ملحمة شعرية لاتينية تدون أحداثاً تعتبر، كما تعتبر الأوذيسة، تتمة لأحداث الإلياذة. ومع أن مؤلف الملحمتين السابقتين هو هوميروس اليوناني، ومؤلف الإنيادة هو فرجيل الروماني فإنها تتصل ببعضها اتصال...إقرأ المزيد »
كتاب النصيحة المعروف باسم قابوس نامة
لـ كيكاوس بن إسكندر بن قابوس بن وشمكير
لم يجد الأب في حياته أقرب وأعز عليه من ابنه ، ولم يجد أنفع وأفضل له من النصحية فابى ان يفارق دنياه دون ان يترك بين يديه عصارة خبرته الحياتية في جميع اوجها وما يتعلق بالدني وكذلك الآخرة، العبادات والمع...إقرأ المزيد »
الحكمة الخالدة
لـ أحمد بن محمد مسكويه
الشرق موطن الأمثال والحكم القصيرة والكلمات العامرات بمعاني "الحكمة في الحياة" على حد تعبير شوبنهور. فهو يقدس "الكلمة" بالمعنى الأتم لهذا اللفظ ذي التاريخ الحافل في الأديان الشرقية كلها، وبخاصة في اليه...إقرأ المزيد »