لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحمل في القرن الواحد والعشرين
لـ آراثي براساد
منذ أول ولادة ناجحة من بويضة متبرّعة في العام 1984م في المركز الطبّي في جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلس)، نمت تجارة البويضات أضعافاً مضاعفة، وهي تقدّم دراسة كلاسيكية في سوق العرض والطلب الحرّة. لقد تنامت ...إقرأ المزيد »
أطلس المياه في العالم
لـ دافيد بلانشون
يضع هذا الأطلس في المقدمة ثلاثة آراء - قوة، لكي يعرض جميع متغيرات الرهانات على الماء، خاصة مسألة المورد وإستخدامه والتحديات التي تواجه مجتمعاتنا.

أولاً، ليست الصعوبات مرتبطة بالكمية الإجمالية لل...إقرأ المزيد »

هو محاولة جادة لإبراز كيفية إخراج وتصميم وإعداد البحوث الجامعية (ليسانس - ماستر - ماجستير - دكتوراه) في العلوم السياسية والإجتماعية من خلال التطرق إلى منهجيتها ومراحل وتقنيات إعدادها ومكوناتها الشكلية...إقرأ المزيد »
عشائر دجلة والفرات
لـ علي الكعبي
سمي هذا الكتاب بـ "عشائر دجلة والفرات" لما يحمل هذا المسمى من معانٍ كثيرة، فدجلة والفرات هما العراق .. والعراق هو نسيج أسري وعشائري متجانس.

والكتاب يجمع بين دفتيه دراسة عن العشائر العراقية ويفصل م...إقرأ المزيد »

أهل الذمة في المجتمع البغدادي
لـ جاسم محمد كاظم
قامت في العراق الدولة العباسية، وأصبحت بغداد قبلة العالم الإسلامي، وترعرعت فيها الآداب والعلوم، والفنون كما شيدت المدارس ودور العلم والمكتبات، والبيمارستانات، وشيدت فيها القصور والدور، وازدهرت فيها ال...إقرأ المزيد »
العراق الملكي وقضية فلسطين (1914 - 1958)
لـ أحمد باش أعيان
هذا الكتاب يغطي موقف العراق الرسمي والشعبي، من القضية الفلسطينية خلال الفترة الممتدة بين الإحتلال البريطاني للعراق في مطلع الحرب العالمية الأولى ونهاية العهد الملكي، الذي انتهى نظام الحكم فيه على يد ض...إقرأ المزيد »
تجويد المقال
لـ ندى مرعشلي هواري
قيادة مؤسسات التعليم العالي
لـ نور الدين محمد إبراهيم
يدور موضوع الكتاب حول أهمية إصلاح النظام الإداري في المؤسسات التعليمية ولاسيما التعليم الجامعي بحيث يكون ابتكارياً من أجل تحقيق نجاح العلاقة الصحية بالمجتمع وكذلك لإصلاح مسار التعليم بشكل عام، فالتدهو...إقرأ المزيد »
هندسة لا إقليدية (النشوء والإرتقاء)
لـ عبد الوهاب سراج
لا شك أن دور الهندسة اللاإقليدية في تزايد مستمر في التكنولوجيا الحديثة، لقد وجد كل من أنشتين ومنكوفسكي من الهندسة اللاإقليدية أساساً هندسياً جيداً لفهم الفضاء والزمن (في الفضاء الرباعي)، فقد استعان أن...إقرأ المزيد »
مهارات الحياة - اقتحام الأسوار واكتشاف الأسرار
لـ إبراهيم الشملان
من رزق الله الحكمة رفع بذلك قدره وقويت حجته، ولا شك، أن الجميع يحتاج الى الحكمة، الصغير والكبير والرجل والمرأة – جميعهم – إذا لم يكتسبوا الحكمة لم يسعدوا، ولم يستعدوا لمواجهة هذه الحياة. وكتاب (مهارا...إقرأ المزيد »