لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سياسة الأمن الوطني في العراق
لـ علي عبد الهادي المعموري
ارتبط كيان الدولة – منذ أن وجدت – بوظيفة الأمن، كان ذلك واضحاً في كل الدول والإمبراطوريات التي قامت عبر التاريخ، حتى صار من بديهيات علم السياسة أن وظيفة الدولة الأولى كانت: الحماية.
ورغم اختلاف...إقرأ المزيد »
تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب جزء من مشروع لدراسة تجربة الحرب في لبنان بوصفها حدثاً اجتماعياً شاملاً لا يقتصر على الأحداث السياسية العامة. الأحزاب بفكرها وتكوينها وممارستها الداخلية وجه من وجوه الحرب. لم تكتب تجربة الحر...إقرأ المزيد »
يركز هذا الكتاب المرجعي على مسألة أملاك اللاجئين الفلسطينيين كقضية بحد ذاتها استناداً إلى دراسة معمّقة لمصادر أولية وأرشيفات رسمية في ثلاث قارات، في كل من إسرائيل والأردن وبريطانيا والولايات المتحدة، ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الكتاب السادس في سلسلة "تقارير مختارة" التي أخذت مؤسسة الدراسات الفلسطينية تصدرها منذ أوائل سنة 2007. وهو يضم تقريراً أعدته 22 منظمة أوروبية يكشف بالمعلومات الدقيقة والأرقام والإحصاءات د...إقرأ المزيد »
يرى الكاتب أن مشكلة تحقيق الأمن في الإقليم الخليجي، كانت وستظل، أحد أهم التحديات التي تواجه بلدان مجلس التعاون الخليجي، وبخاصة في ظل إدراك تلك البلدان الفجوة الجيوبوليتيكية مع الأطراف الإقليمية الأخرى...إقرأ المزيد »
الفكر السياسي عند الإمام الخامنئي
لـ مجموعة من الباحثين
يأتي كتاب الفكر السياسيّ عند الإمام الخامنئي واحداً من سلسلة إصدارات يقدّم فيها معهد المعارف الحكميّة للقرّاء رؤى الإمام الخامنئي وأفكاره في موضوعات فكريّة مختلفة.

ويُدرِج في ستّة مقالات، بعض ال...إقرأ المزيد »

دور الهيمنة الأمريكية في العلاقات الدولية
لـ نصار الربيعي
الهيمنة... هي مفهوم أكاديمي حديث الاستخدام في العلاقات الدولية، ويشير في أحد معانيه إلى السيطرة والتحكم من قبل قوة عظمى قادرة على توجيه النظام الدولي - وفق قواعد معينة ومتفق عليها – يشاركها في هذا الن...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب، بالتوثيق والتحليل، قضية المعتقلات التي أقامتها السلطات الإسرائيلية لمن اعتقلتهم قواتها من الفلسطينيين والعرب خلال عملية احتلال مختلف المدن والقرى الفلسطينية في أثناء حرب 1948. وقد شملت ...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب مجموعة أوراق قدمها عدد من الكتّاب والكاتبات خلال ندوة نظمتها مؤسسة الدراسات الفلسطينية في لارنكا، قبرص، يومي 28 و29 نيسان/أبريل 2012، بعنوان "الصراع العربي-الإسرائيلي في ضوء المتغيرات ...إقرأ المزيد »