لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مخطوط عيون المسائل والجوابات لأبي القاسم البلخي مخطوط قديم، وهو تراث معتزلي تردد د. راجح الكردي في تحقيقه كثيراً، ولكن الله تعالى ساق إليه زميلاً هو الدكتور حسين خانصو، وهو متخصص في دراساته عن البلخي،...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو مساهمة في إغناء الأنموذج المعرفي للأعمال بصفته العامة وأنموذج الإدارة المالية للأعمال الإستراتيجية بصفته الخاصة، كما يتطلّع إلى رفد المكتبة العربية على نحوٍ عام والمكتبة العراقية على وجه...إقرأ المزيد »
بعد إستقراء عدد كبير من النصوص، يمكن تعريف قضية العين في السنة النبوية الشريفة بالتعريف الآتي: حكمه صلى الله عليه وسلم لشخص مخصوص في واقعة، على خلاف ما دلّ عليه الدليل العام، على وجه يمتنع معه إلحاق أ...إقرأ المزيد »
تعد الرياضيات جسرٌ للعبور إلى عصر التكنولوجيا والعلوم الزاخر بالإختراعات والإبتكارات والفنون، والتي نحن بحاجة ماسة إليها جميعاً لتسيير عجلة الحياة بكل يُسر وبلا معاناة.

من هنا، قام المؤلف بإعداد...إقرأ المزيد »

أدب الدين والدنيا - لونان
لـ علي بن محمد بن حبيب الماوردي
إنَّ شرفَ المطلوب بشرف نتائجه، وعظم خطره بكثرة منافعه، وبحسب منافعه تجبُ العناية به، وعلىٰ قدر العناية به يكون اجتناء ثمرته. وأعظم الأمور خطراً وقدراً وأعمُّها نفعاً ورفداً ما استقام به الدِّينُ والدّ...إقرأ المزيد »
الفتاوى الطرسوسية أو أنفع الوسائل إلى تحرير المسائل
لـ ابن عبد المنعم بن عبد الصمد الطرسوسي
ممّا امتاز المسلمون به على سائر الأمم: إقامة العدل، والقضاء على الظلم، ورد المظالم لأهلها ونشر الأمن والإستقرار بين العباد والبلاد.

ومن ثَمَّ اهتم الخلفاء بولاية القضاء، وولاية المظالم، وأحكام ا...إقرأ المزيد »

الإفتاء بين سياج المذهب وإكراهات التاريخ
لـ زهية جويرو
لم ينفك الإنتاج الديني يشكل حيّزاً هاماً من إهتمامات البحث في تاريخ الإسلام والمسلمين وفي حضارتهم؛ ويشمل هذا الإنتاج كل ما صُنّف في باب العلوم الدينية من فقه ونوازل وأصول فقه وكلام وتفسير.

ومن ب...إقرأ المزيد »

تحرير الإسلام ورسائل زمن التحولات
لـ فهمي جدعان
في حدود الفكر العربي المعاصر، ينتسب هذا الكتاب بروحه وفكره وبجمله وجوهه وقضاياه ومقارباته ومطلوباته، إلى زمن من أكثر الأزمنة العربية حيوية وفاعلية وتوتراً واشتغالاً بهواجس التحليل والنقد والبناء والتق...إقرأ المزيد »
حوار الإيمان ومنتقديه
لـ دافيد فيرجسون
الردَ على كتابات "الملحدين الجدد" هو ما يدور الحديث عنه في كتاب "حوار الإيمان ومنتقديه" للمؤلف دافيد فيرجسون/ أستاذ علم الدين في جامعة أدنبرة (بريطانيا). نقل الكتاب إلى العربية الدكتور منير العلي بأسل...إقرأ المزيد »
إذا كان الطب قد ساهم في تخفيف الآلام البشرية وبناء حاجز منبع من الوقاية ضدّ ما قد يهدد سلامة الأفراد؛ إلا أن هناك مشكلة في غاية الأهمية والخطورة وهي مشكلة عمليات نقل وزراعة وتأجير الأعضاء والأنسجة الب...إقرأ المزيد »