لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القلب البديل
لـ محمود جاسم النجار
بين الوقوف على حافة الموت والإصرار على الحياة يكون (القلب البديل) مشروع حياة جديدة عند "محمود جاسم النجار" في عمل روائي يعكس خبرات صاحبه وثقافته، وينفتح على مسائل عامة وخاصة، عبر خطاب روائي، متشعب، مت...إقرأ المزيد »
رفيق الحريري مجدد القرن الخامس عشر الهجري
لـ عبد الحميد سنو
لم تكن سيرة الشهيد رفيق الحريري، كأية سيرة في تاريخ لبنان الحديث، بل كانت ولا تزال. سيرة متفردة، قولاً وعملاً، ذلك أن الشهيد رحمه الله بحلمه وحكمته تبنى مفهوم التجديد وفي كافة المجالات: التربية والتعل...إقرأ المزيد »
بين الثنايا
لـ معن السلطان
هل التجربة شرط ضروري للإبداع؟ وهل ما يتمخض عن التجربة يشكل بالضرورة نصاً إبداعياً؟ في "بين الثنايا" نعثر على الجواب حيث تتقاطع سيرة الروائي/ الدكتور معن السلطان مع النص، وتدخل معه في علاقات متواشجة تب...إقرأ المزيد »
الثورة الرومنسية
لـ تيم بلانينغ
بين يدي القارئ كتاب "الثورة الرومنسية" للأكاديمي البريطاني تيم بلانينغ أستاذ التاريخ بجامعة كمبردج الصادر بالإنكليزية سنة 2010، نقله إلى العربية عبد الودود العمراني كونه مرجعاً تاريخياً وأدبياً وفنياً...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
عائشة أرناؤوط ؛ شاعرة على جناح فراشة - دراسات
لـ عبد اللطيف الأرناؤوط
تُعدّ الشاعرة المبدعة "عائشة الأرناؤوط" إحدى أديبات جيل الستينيات ممّن تمسكوا بالاتجاه الواقعي أو السريالي مذهباً لهم في التعبير، لكنها وحدها ظلت أمينة لمذهبها الأدبي على الرغم من انحسار موجة السريالي...إقرأ المزيد »
ليلى العثمان ؛ بلا قيود.. دعوني أتكلم.. - دراسات
لـ عبد اللطيف الأرناؤؤوط
يشكِّل هذا الكتاب قراءة معمّقة في تجربة "ليلى العثمان" القصصية، بوصفها واحدة من أهم روّاد القصة والرواية في الخليج العربي فمنذ انطلاقتها في ستينيات القرن العشرين وإلى اليوم تكاد تكون القلم الوحيد النا...إقرأ المزيد »
صرختي
لـ محمد الشلاح
ما من أحد أتى إلى هذه الحياة إلاّ وصرخته سبقت لحظة قدومه. عبر صفحات هذا الكتاب رجل أعمال يطلق صرخة صادقة ومدوية شيّقة. صرخة من خلال سيرة ذاتية وحياة عملية موجزة. صرخة من خلال قصص وأحداث واقعية مؤثرة. ...إقرأ المزيد »
الكتابة ؛ انقاذ اللغة من الغرق
لـ لؤي حمزة عباس
في هذا الكتاب يتحدث لؤي حمزة عباس عن سؤال الكتابة، هو الهاجس الذي يطغى على معظم محاور الكتاب فتحضر الكتابة بما هي أسئلة وهواجس وأحلام ومعاني، عند أكثر من كاتب قرأهم المؤلف وقارب تجربتهم كنوع من النظر ...إقرأ المزيد »
مشروعية السرد في بيان بيدبا
لـ يوسف بن إسماعيل
في جديده "مشروعية السرد في بيان بيدبا" يقدم الدكتور يوسف إسماعيل مقاربة تحليلية حول نص كليلة ودمنة بوصفه نصاً كلي الدلالة بسمتيه: البنائية والدلالية، إذ تتداخل العلاقة بينهما كما يرى المؤلف لتولد لنا ...إقرأ المزيد »