لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم تهبط الانتفاضات والثورات العربيّة من عدم. فقد سبقها تراكم سلبيّ على مدى عشرات السنين، طال الحاكم والمحكوم، وانتهى بنا إلى خراب عميم.

يرصد هذا الكتاب التردّي المتعاظم الذي عاشته المنطقة الممتد...إقرأ المزيد »

يكشف هذا الكتاب للمرة الأولى عن التاريخ المكتوم للحركات السلفية والجهادية في لبنان وارتباطاتها في الخارج، ماضياً وحاضراً.

فالحرب التي جرت في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان بين...إقرأ المزيد »

تقع المملكة الأردنية الهاشمية وسط منطقة جغرافية توصف بأنها بؤرة التوتر في الشرق الأوسط، لذلك يحاول صناع القرار في الأردن اتباع سياسة متوازنة تتعامل بواقعية مع كل الملفات والقضايا السياسية التي تواجهها...إقرأ المزيد »
الدولة الإسلامية: الجذور، التوحش، المستقبل
لـ عبد الباري عطوان
يكشف الصحافي والخبير في شؤون "القاعدة" عبد الباري عطوان، عن أصول "الدولة الإسلامية" و"الخلافة" المعلنة، التي وصفها وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل بأنها "أكبر تهديد إرهابي يواجه الولايات المتحدة".

...إقرأ المزيد »

الانتفاضات العربية على ضوء فلسفة التاريخ
لـ هاشم صالح
هل تحوّل الربيع العربي إلى خريف أصولي كما يقول البعض؟
فاجأت الانتفاضات العربية معظم المثقّفين العرب والأجانب عندما انفجرت كالقنبلة الموقوتة بعد طول احتقان. وأشاعت في الجو نكهة جديدة من عبق الحر...إقرأ المزيد »
داعش عودة الجهاديين
لـ باتريك كوكبيرن
في هذا الكتاب القنبلة يحلل المراسل الشهير باتريك كوكبيرن الأحداث التي أدّت إلى استيلاء الجهاديين على مناطق شاسعة من العراق وسوريا. رغم قدرتها على تنظيم اعتداءات مذهلة، مثل أحداث 11 سبتمبر، لم تكن التن...إقرأ المزيد »
لبنان في مجلس الأمن 2010 - 2011
لـ نواف سلام
شكّلت عضويّة لبنان في مجلس الأمن 2010-2011 فرصةً نادرة له ليثبت جدّية سعيه لاستعادة سياسته الخارجية المستقلّة وقدرته على أن يكون شريكاً في صناعة القرار الدولي.

لكن هذا لم يكن بلا تحدّيات أو صعوب...إقرأ المزيد »

كانت الحرب ضد العراق موضع تغطية إعلامية غير مسبوقة في تاريخ النزاعات والحروب. وعكست مدى خطورة هذه الحرب ليس على العراق والمنطقة فحسب، ولا على الإدارة الأميركية وحدها، وإنما على العالم بأسره.

يتن...إقرأ المزيد »

يجمع هذا الكتاب بين دفتيه، مجموعة نصوص متنوعة للدكتور خير الدين حسيب، تشمل دراسات ومقالات وافتتاحيات كتبها ونشرها، أو حوارات تلفزيونية وإذاعية أجريت معه، في السنوات الأخيرة، وهي تتناول مختلف قضايا الأ...إقرأ المزيد »
انتكاسة الانتفاضة العربية: أعراض مرضية
لـ جلبير الأشقر
حلّت محل نشوة «الربيع العربي» كآبة الانتكاسة العنيفة والهبوط إلى جحيم الحرب، وأخلت الثورة السبيل أمام الصدام بين قطبي الثورة المضادة المتنافسين: النظام القديم من جهة، ومنازعوه الأصوليون من جهة أخرى. ...إقرأ المزيد »