لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب سيرة حياة مؤلفه وتجربته في الحياة ورفقته لمرض عضال ألم به واستطاع التخلص منه بعزم وإيمان شديدين. مؤلف الكتاب هو المهندس "كمال الصوص" لبناني مقيم في مملكة البحرين، عمل في مجال الهندسة ...إقرأ المزيد »
غرفة أبي
لـ عبده وازن
"لا أعلم ماذا عليّ أن أكتب اليك أيها الأب، ماذا عليّ أن أكتب عنك. انني أكتب لنفسي، أستعيد ماضيّ الذي كان جزءاً من حاضرك لأتذكرك. هل يمكن المرء أن يتذكر أباه وقد أصبح أكبر منه؟ هل يمكن شخصاً مثلي أن يف...إقرأ المزيد »
جمجمة مهترئة - قصص قصيرة
لـ معاوية الرواحي
الغموض الأدبي، وتداخل المرئي واللامرئي، واستحضار ما هو وهمي وتجسيده كواقع مقنع أكثر من الواقع الحقيقي وبالعكس، هو ما تتسم به قصص "جمجمة مهترئة" للقاص معاوية الرواحي، وتبعاً لذلك فإن الكتابة القصصية، ش...إقرأ المزيد »
رئيف خوري داعية الديمقراطية والعروبة
لـ أحمد علبي
في قرية نابية الوادعة، التي تغفو فوق رابية بين الصنوبر والسنديان والبلوط ولد رئيف خوري وترعرع في هذه البيئة القروية، المفعمة بالنخوة والجرأة، ابناً لعائلة وافدة على القرية.

وكان والد رئيف خوري م...إقرأ المزيد »

في كتابه "الأزمة المالية العالمية" يتساءل الباحث الاقتصادي المصري لماذا تستعصي هذه الأزمة على الحل حتى بعد مرور سنوات على بدايتها والى اليوم. وذلك بالنظر الى ما صاحب هذه الأزمة من تداعيات في عدة مناطق...إقرأ المزيد »
في صحبة مالك بن بني ؛ مسار نحو البناء الجديد
لـ عمر كامل مسقاوي
مالك بن نبي؛ مفكر صاحب مشروع نهضوي عربي إسلامي مميز. حاول أن يكون مشروعه متجذراً في عمق الثقافة العربية الإسلامية، مطلعاً على الثقافة الغربية والثقافات العالمية الأخرى، مستفيداً من نجاحاتها وإخفاقاته...إقرأ المزيد »
شعراء من البقاع الغربي
لـ مروان محمد درويش
البقاع الغربي وهب البشرية رجالاً أضاءوا رُكنيها المشرقي والمغربي بإبداعاتهم وفكرهم المُستنير. فلا عجب أن نقرأ بأن الشاعر العربي الكبير الذي قال عنه الزعيم الهندي جواهر لال نهرو أنه "القيم العظيمة للإن...إقرأ المزيد »
رفيق الحريري مجدد القرن الخامس عشر الهجري
لـ عبد الحميد سنو
لم تكن سيرة الشهيد رفيق الحريري، كأية سيرة في تاريخ لبنان الحديث، بل كانت ولا تزال. سيرة متفردة، قولاً وعملاً، ذلك أن الشهيد رحمه الله بحلمه وحكمته تبنى مفهوم التجديد وفي كافة المجالات: التربية والتعل...إقرأ المزيد »
مذكرات سليم علي سلام
لـ حسان حلاق
يعتبر مخطوط مذكرات سليم علي سلام - من مجموعة مكتبة الجامعة الأميركية في بيروت - من المخطوطات المهمة من الوجهتين التاريخية والسياسية، كما يمكن إعتباره من التراث العثماني والعربي واللبناني المعاصر.

...إقرأ المزيد »