لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بيروت عبر التاريخ
لـ شربل جورج الغريب
كتاب "بيروت عبر التاريخ" تحفة فنية مهداة إلى العالم بأجمعه، وخاصة إلى البيروتيين ليفتخروا بأعظم وأرقى مدينة في العالم. قدمت الفلاسفة والعلماء مثل سانخونياتن البيروتي وفيلون الجببيلي ثم الملاحم التي كت...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقدم الأستاذ الدكتور محسن محمد حسين (بحوث في التأريخ الكردي) وهي خاصة بتاريخ أربيل في العهد الأتابكي، ولا سيما في فترة حكم الملك السلطان مظفر الدين كوكبوري، وبحوث أخرى عن جوانب من تاريخ ...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تاريخ التكون الاجتماعي– الاقتصادي– السياسي للجزيرة السورية، بوصفها جزءاً من إقليم الجزيرة الفراتية التاريخي، قبل إعادة العمران فيها بعد دمارها نتيجة الحملات التتارية، وبعد إعادته في...إقرأ المزيد »
تشبه حالة الكويت حال المريض، فمنذ النشأة وهي تنهك نفسها بالأحداث المتزاحمة، وتطوراتها المتسارعة، حتى تكالبت عليها الأمراض المزمنة، ومع كل مرض يأتي الدواء، ومع كل دواء تأتي أعراض جانبية، يضرب كل منها ا...إقرأ المزيد »
تاريخ الثورة العربية الكبرى
لـ الشريف محمد بن علي الحسني
هل كانت الثورة العربية الكبرى نعمة أم نقمة على العربي؟!! سؤال ما زال يتعالى مدويّاً والأمة العربية تشهد ما تشهده اليوم، وربما يعود ذلك إلى ضبابية الصورة التي طغت على تلك الثورة وخلفياتها وأبعادها وأدو...إقرأ المزيد »
منذ فجر التاريخ كانت فينيقيا. وفينيقيا حقيقة في التاريخ. وجبل لبنان هذا قلب فينيقيا، وإن لم تبدأ فينيقيا في هذا الجبل! إلا أن لبنان عكس فينيقيا، ولأن فينيقيا كانت مفعمة بالغموض، هكذا شاءت! فقد بدت للع...إقرأ المزيد »
منية الأدباء في تاريخ الموصل الحدباء
لـ ياسين العمري
الموصل، وكما يذكر المؤرخ، هي رابع بلد بعد الطوفان، وهي مدينة قديمة، كبيرة واسعة، طيبة الهواء، ماؤها عذب فرات، وهي على شاطئ نهر دجلة، ولها بستانين قليلة، وقرى كثيرة، وكان على ما قيل: فيها محلتان، الواح...إقرأ المزيد »
A Concise History of the Arabs
لـ John Mchugo
The key to understanding the Arab world today – and in the future – is unlocking its past.

John McHugo takes the reader on a journey through the political, social and intellectual history of th...إقرأ المزيد »

إدريس السنوسي ؛ الأمير والملك
لـ سالم الكبتي
ارتبط اسم ادريس السنوسي وشخصيته، أميراً وملكاً، بالليبيين إرتباطاً وثيقاً الصلة منذ بدايات الأعوام الأولى من القرن العشرين، إلى القريب من نهاياته وصارت جزءاً من تاريخ بلادهم التي شهدت طوال هذه الفترة ...إقرأ المزيد »
إمبراطورية المهدي وصعود الفاطميين
لـ هاينتس هالم
في منتصف القرن التاسع الميلادي أسس رجل اسمه عبد الله (الأكبر) في مدينة عسكر مكرم الواقعة بين البصرة وأصفهان أول خليّة لنشر الدعوة الإسماعيلية، لكنه فشل في نشر دعوته هناك ففرّ إلى البصرة، إلا أن نشاطه ...إقرأ المزيد »