لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
تفسير غريب القرآن [شاموا]
لـ أبي محمد عبد الله بن مسلم ابن قتيبة الدينوري
هذا هو الكتاب الثاني من مكتبة ابن قتيبة، وهو في حقيقة أمره تتمة لكتاب "تأويل مشكل القرآن"، لأن اللفظ الغريب من غامض المشكل الذي أراغ ابن قتيبة إلى توضيحه وتبيين دقيقه. وإنما أفرد الغريب بكتاب، لئلا يط...إقرأ المزيد »
تفسير سفيان الثوري
لـ أبي عبد الله سفيان الثوري الكوفي
سفيان الثوري هو أبو عبد الله سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي، أحد الأئمة الخمسة المجتهدين. كانت الكوفة مسقط رأسه، وكانت هي في تلك الأيام من أهم مراكز العلوم الشرعية: الحديث والفقه. وكان بيته أيضا...إقرأ المزيد »
قاب قوسين وملتقى الناموسين
لـ عبد الكريم الجيلي
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: إعلموا إخواني، أوصلنا الله تعالى وإياكم ودلّنا جميعنا به عليه، أن الطرائق إلى الله تعالى بعدد أنفاس الخلائق للعوام، وليس إلا طريقة واحدة لخواصه الكرام، ذلك معنى قوله تعالى ...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
مناقب الأئمة الأربعة
لـ الباقلاني
"مناقب الأئمة الأربعة" هو الجزء الثاني الخاص بمناقب الإمام علي رضي الله عنه من الكتاب الذي لم يغب عن أدراجها قديماً، والذي وضعه الإمام القاضي: الباقلاني وهو بعنوان "مناقب الأئمة ونقض المطاعن عن سلف ال...إقرأ المزيد »
كتاب معاني القراءات
لـ أبو منصور الازهري
بين يدي القارئ كتاباً من أعظم وأهم كتب القراءات حيث الموضوعية والاستيعاب الغير مخل، قام به أمام كبير مشهور له شأنه في علم اللغة والتفسير والفقه أيضاً، لا سيما الفقه الشافعي، وكذلك علم الحديث وغريبه، و...إقرأ المزيد »
اعتمد مصنف هذا الكتاب في تأليفه على كتاب السُهيلي، وهو في علم جليل اشتغل السلف الصالح به، لكنهم لم يعنوا بالتأليف فيه إلا بعد القرن السادس الهجري، وقد وردت فيه أقوال متناثرة في بطون كتب التفسير والحدي...إقرأ المزيد »