لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مهارة علم العروض والقافية
لـ عبد الرؤوف زهدي مصطفى
تم إعداد هذا الكتاب، ليكون عوناً للطلاب في الاقبال على كتاب مهارة علم العروض والقافية، بعيدا عن ازدحام المصطلحات، وفي صورة مبسطة وأكثر دقة وجاذبية، في الوقت نفسه، يعزز الجانب النظري بالجانب التطبيقي م...إقرأ المزيد »
ألف باء أمراض الثدي: وقاية - كشف مبكر - علاج
لـ ناجي الصغير
بعد النجاح الباهر الذي حققه كتاب «ألف باء أمراض الثدي» في طبعتيه الأولى/والثانية، تأتي الطبعة الثالثة من هذا الكتاب محمَّلة بأهم المعلومات الجديدة والأبحاث والتطورات الحديثة في مجال علوم وعلاج أمراض ا...إقرأ المزيد »
كيف تكتب بحثاً ؟
لـ رون فراي
في البداية نعرض لفن كتابة التقرير وكيفية كتابة هيكل التقرير وخطوات كتابة ملخص للتقرير وأنواع التقارير وفن إعداد التقرير المتميز في أطار تكنولوجيا المعلومات والدور الذي تلعبه التقارير في نظم المعلومات ...إقرأ المزيد »
المعتمد في الأدوية المفردة
لـ يوسف بن عمر الغساني التركماني
الكتاب الذي نقلب صفحاته هو مختصر من كتب مهمة في وصف النباتات والأعشاب وفائدة كل منها والأدوية المستخرجة منها. ومن هذه الكتب كتاب الحكيم عبد الله بن البيطار المغربي المعروف بالعشّاب "الجامع لقوى الأدوي...إقرأ المزيد »
ديوان أبي الطيب المتنبي
لـ عبد الرحمن البرقوقي
يقدم الكتاب بجزئيه شعر المتنبي على ضوء شرح اليرقوفي الذي جاء جامعاً لأكثر شروح السابقين. وقد سبق المحقق بمقدمة تناول فيها دراسة شعر المتنبي في ضوء مطامحه والمرامي التي كانت تتمحور حولها شخصيته....إقرأ المزيد »
"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »
يفتقد القارئ والمتلقي العربي عامة "عدد من المفاتيح ليتجاوز عقبات توصد دون النص، فهو لا يدنو منه ولا يدري ما السبيل إلى ذلك، وإنه تتناهى إليه أحياناً أصوات شجية، ومرات يعلو ضجيج، وفي أحيان أخرى لا يعرف...إقرأ المزيد »
الشوقيات شعر المرحوم أحمد شوقي
لـ أحمد شوقي
خلق شوقي شاعراً، يتأثر أضعاف ما يتأثر به الناس، لذا كان للعوامل السياسة والاجتماعية والأدبية والثقافية أثر في شعره وفي حياته. فمع أنه درس في مصر، ثم أتم دراسته في أوروبا، وتأثر بالوسط الأوروبي والحياة...إقرأ المزيد »
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »