لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحركة القومية الكردية ؛ نشأتها وتطورها
لـ وديع جويده
هذا الكتاب، عمل رائد في حقل الدراسات الكردية، يعرض لنا فيه وديع جويده بحثاً طليعياً ينشر لأول مرة، يتضمن تحليلاً مفصلاً للمراحل الأولى للحركة القومية الكردية، ويقدم إطاراً لفهم تطوراتها اللاحقة.

...إقرأ المزيد »

يشكل هذا الكتاب مقاربة (سوسيوسياسية) للأوضاع السياسية بعد الثورة التونسية (2011)، ومسار بناء الدولة الديمقراطية المنشودة حتى يومنا هذا.

يطرح كتاب "تونس الثورة المغدورة وبناء الدولة الديمقراطية"،...إقرأ المزيد »

يقدّم هذا الكتاب دراسة وتحليلاً مفصّلَين للعلاقات الأميركية – الكردية وتفاعلها مع السياسات المحلية والإقليمية والعالمية؛ وهو إذ يستخدم القضية الكردية لتفحّص طبيعة التشابك بين القوى الدولية والكيانات ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب جزء من مشروع لدراسة تجربة الحرب في لبنان بوصفها حدثاً اجتماعياً شاملاً لا يقتصر على الأحداث السياسية العامة. الأحزاب بفكرها وتكوينها وممارستها الداخلية وجه من وجوه الحرب. لم تكتب تجربة الحر...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في الثورات العربية واستشراف لمآلاتها من منظور العقل الاستراتيجي الإسرائيلي. فبينما تنشغل دول العالم كافة في وضع استراتيجيات لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المح...إقرأ المزيد »
الربيع العماني ؛ قراءة في السياقات والدلالات
لـ مجموعة من المؤلفين
شكلت الحركة الإحتجاجية الواسعة التي عاشتها عُمان في الفترة، من أواخر شباط/ فبراير حتى منتصف أيار/ مايو 2011، لحظة تاريخية فارقة في العلاقة بين المجتمع والسلطة، في بلاد لا يعرف عنها الكثيرون غير الهدوء...إقرأ المزيد »
الخليج والجزيرة العربية في المصادر الروسية
لـ صبري فالح الحمدي
في كتابه «الخليج والجزيرة العربية في المصادر الروسية» يتناول الأستاذ الدكتور صبري فالح الحمدي السياسة الروسية في الخليج والجزيرة العربية كما وردت في المصادر الروسية المعتبرة بغية الكشف عن جوانب من الص...إقرأ المزيد »
دور الهيمنة الأمريكية في العلاقات الدولية
لـ نصار الربيعي
الهيمنة... هي مفهوم أكاديمي حديث الاستخدام في العلاقات الدولية، ويشير في أحد معانيه إلى السيطرة والتحكم من قبل قوة عظمى قادرة على توجيه النظام الدولي - وفق قواعد معينة ومتفق عليها – يشاركها في هذا الن...إقرأ المزيد »
«حرب وديمقراطية» عنوان لا يصح إلاّ في بلد مثل (لبنان) بتوافقاته، وتناقضاته، بأحزابه وطوائفه، بملله ونحله، بحاكمه ومحكومه، إنه اللغز اللبناني المحير منذ اندلاع الحرب اللبنانية وإلى اليوم، يضيء عليه الك...إقرأ المزيد »
حافظت المملكة العربية السعودية، منذ الستينيات، على تحالف استراتيجي مع الولايات المتحدة، ولطالما اتخذ هذا التحالف شكل توازن دبلوماسي دقيق.

واستمرّت العلاقة السعودية – الأميركية مستقرّة، رغم تغيّر...إقرأ المزيد »