لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يا مريم
لـ سنان أنطون
رؤيتان متناقضتان لشخصيتين من عائلة عراقية مسيحية، تجمعهما ظروف البلد تحت سقف واحد في بغداد، يوسف، رجل وحيد في خريف العمر، يرفض أن يترك البيت الذي بناه، وعاش فيه نصف قرن، ليهاجر.

يظل متشبّثاً بخي...إقرأ المزيد »

إعجام
لـ سنان أنطون
تتناول رواية الكاتب العراقي- الأمريكي سنان أنطون قصة شاب عراقي يدعى فرات يدرس اللغة الإنجليزية وآدابها، لكن مصيره ينتهي على حين غرة إلى أحد سجون حزب البعث خلال حكم صدام حسين. وفي السجن يكتب نصوصاً تسخ...إقرأ المزيد »
رجال في الشمس
لـ غسان كنفاني
"رجال في الشمس" رواية قصيرة تستلهم تجربة الموت الفلسطيني وتحيله إلى سؤال يتردد صداه في الصحراء العربية، هذه الرواية هي أكثر الأعمال الأدبية العربية تعبيراً عن إرادة الفعل الفلسطيني قبل أن يتكامل هذا ا...إقرأ المزيد »
باب الليل
لـ وحيد الطويلة
"انتقلت من نار لنار، من جنة لجنة وإن تشابهت الجبهات أو تماثلت. بقلب مغروز في الاثنتين، واحدة أعطيتها قلبي وأفكر معها، وواحدة أعطيها قلبي وأفكر لها… امرأتي كانت فلسطين، صرت عاشقاً بأربعة أجنحة، معلقاً ...إقرأ المزيد »
الزمن المستعار...
لـ عبد السلام فزازي
لعبة روائية متقنة، لبطلها مع الزمان صولات وجولات.. حيث يتعامل الروائي هنا مع رموز ثلاثة: قريته، جدّه، علاقته بالأشياء: أين كانت؟ وأين أصبحت؟! ماذا فعل بها الزمن والأحداث والمد الحضاري. ويلقي مزيداً من...إقرأ المزيد »
كوخ في عطارد
لـ لبنى السحار
في جديدها "كوخ في عطارد" بدت "لبنى السحار" وكأنها قادرة على الإمساك بمقبض الباب المؤدي الى الحياة بكل عريها، بل وتمتلك الشجاعة لفتح هذا الباب وليس مجرد الوقوف أمامه. هو كتاب يمكن أن يقرأ بوجوه متعددة ...إقرأ المزيد »
الكتاب عبارة عن دراسة سيميولوجية سردية، تتناول عتبات النصوص في الرواية العربية الحديثة، ودراسة العتبات أصبحت أمرًا ضروريًا؛ حيث أنها هى مفاتيح العمل الروائي لأنها تدل وتشير إلى ما في النصوص باعتبارها ...إقرأ المزيد »
الهروب من سجن الرملة
لـ حمزة يونس
فهرس
لـ سنان أنطون
من أشكال العدول عن السرد النمطي ما يسميه جبنيت بإسم المفارقة الزمنية، أو المفارقة السَّردية، لأن الكاتب لا يكتفي بتغيير إتجاه الزمن من الحاضر مثلاً إلى الماضي، وإنما يقوم بتعديل إتجاه السرد من النمطي ...إقرأ المزيد »
شواهد لا مشاهد.. بعيون أنثي
لـ سوكينة المشخيص