لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتألف هذا الكتاب المعنون "اللّغة والهويّة في الوطن العربي" من جزئين. يتحدّث الجزء الأوّل عن اللّغة والهويّة، وما يتعلّق بهما من إشكاليّاتٍ تاريخيّةٍ وثقافيّةٍ وسياسيّةٍ.
ومن بين القضايا التي ت...إقرأ المزيد »
من موقعه كصحافي ومبعوث للجزيرة نت إلى أرض ثورة ليخ فاوينسا والمقصود بها "بولندة" يتحدث الدكتور محمد داوود العلي عن رحلته الصحفية إلى هذا البلد ومشاهداته وانطباعاته كصحفي عربي زائر لبولندة في زمن الربي...إقرأ المزيد »
أزمنة الثقافة الإيرانية معايشة من الداخل
لـ جواد علي كسار
كثيرة هي الأمور التي تستحق التأمل في التجربة الإيرانية، ولكن لا شيء أكثر إستحقاقاً للتأمل من بعدها الفكري والثقافي، فإلى عشية الثورة الإسلامية الإيرانية في شباط 1979، كان لمسار الفكر والثقافة خصوصية ت...إقرأ المزيد »
العثمانيون في ثلاث قارات
لـ إيلبير أورتايلي
هذا الكتاب هو الجزء الثالث من سلسلة إعادة اكتشاف العثمانيين للكاتب التركي إيلبيز أورتايلي وهذه السلسلة عبارة عن تجميع للمقالات والمحاضرات التي قدمها الكاتب في محور التاريخ العثماني عبر وسائل الاتصال و...إقرأ المزيد »
يرصد كتاب «اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي: الواقع والآفاق» أهم ملامح وأوجه معاناة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في بلدان عربية وأنحاء مختلفة من العالم، كما يستشرف آفاق قضيتهم، وذلك من خلال دراسا...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب أوراق البحث التي قُدِّمت في ندوةٍ انعقدت تحت العنوان نفسه في بيروت سنة 2011. تنظر هذه الأوراق في أنماط الشّراكة الموجودة حاليًّا بين القطاعين الخاصّ والعامّ بالدّول العربيّة، وتبحث ...إقرأ المزيد »
في جديده "العودة إلى الأمام" يبحث الكاتب والإعلامي السعودي ياسر الغسلان في أسارير الخصوصية السعودية، بطريقة واقعية، تسهم في بلورة رؤية تتمحور حولها الأحداث وتقدم قراءة في جميع الاتجاهات. فبدا وكأنه صا...إقرأ المزيد »
لا شيء.. غير الحقيقة - سياسة، أدب، اجتماع
لـ الياس عون
بقلم يمتهن الحقيقة؛ ولا شيئ... غير الحقيقة يأتي كتاب النقيب الياس عون بين السياسة والأدب والاجتماع ليخط بين سطوره حبَه للبنان الوطن والاهل والتاريخ.
يأتي كتاب "لاشيئ.. غير الحقيقة" جامعاً بين دفتيه...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في تجربة جمعية التضامن الأدبي ومجلة الدهور ومسارها الثقافي والمجتمعي والتنظيمي بعد ثمانية عقود على انقضائها؟

فلماذا تسليط الضوء على الجمعية ومجلتها الآن؟ يجيب الدكتور فارس ...إقرأ المزيد »

يتضمّن هذا الكتاب بحوث ومناقشات النّدوة الفكرية التي نظّمها "مركز دراسات الوحدة العربية" بالتعاون مع "جامعة سدني" – أستراليا. وقد أسهم في إعداد هذا الكتاب عدد من الباحثين العرب، من بلدان متعددة في الش...إقرأ المزيد »