لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعتبر دمشق من أقدم مدن العالم بل هي أول عاصمة مأهولة في التاريخ الإنساني، وذهب البعض للقول أن دمشق أقدم مدينة ظهرت على وجه الأرض؛ حيث يعود ظهورها إلى ما بعد عصر طوفان نوح عليه السلام ذاته؛ أي منذ حوال...إقرأ المزيد »
العالم الإسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
البحث في تاريخ الدولة الأموية معقد صعب، للأحداث الدقيقة فيه، وللفتن التي صحبت تلك الفترة، وقد بحث فيها كثيرون كان بعضهم ذوي غايات، ويحملون في أذهانهم توجهات معينة وفي قلوبهم هوىً دفيناً. وركب آخرون مر...إقرأ المزيد »
في كتابه «الفيدرالية في الصومال.. أطماع التقسيم وتحديات الوحدة» الصادر عن "مركز ‏الجزيرة للدراسات" يسلط الكاتب الصومالي الشافعي أبتدون الضوء على المشهد السياسي ‏المعاصر في الصومال في سعي حثيث إلى توضي...إقرأ المزيد »
معجم البلدان الليبية
لـ أحمد الزاوي
إن كثيراً من المؤرخين، وأصحاب الرحلات والجغرافيين، قديماً وحديثاً، ذكروا بعض البُلدان العربية مُفرّقة في كتب عربية وأفرنجية، يصعب على كثير من المواطنين معرفتُها، خصوصاً في العصور الأخيرة، حيث أنشئت قر...إقرأ المزيد »