لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يرصد كتاب «اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي: الواقع والآفاق» أهم ملامح وأوجه معاناة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في بلدان عربية وأنحاء مختلفة من العالم، كما يستشرف آفاق قضيتهم، وذلك من خلال دراسا...إقرأ المزيد »
الإعلام العربي ؛ التنمية اللغوية والموضوعية
لـ هادي حسن حمودي
"الإعلام العربي: التنمية اللغوية والموضوعية" كتاب جديد للباحث الدكتور هادي حسن حمودي يقدم خلاله قراءته للمشهد الإعلامي العربي المعاصر بوصفه وليد النهضة العربية الحديثة. منقباً عن أدوار وسائل الإعلام و...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة العربية من كتاب Mezopotamya Ekspresi-Bir Tarih Yolculuğu تحت عنوان "قطار الرافدين السريع: رحلة في التاريخ"، والكتاب من تأليف جنكيز تشاندار.

وكتاب قطار الرافدين السريع لا يقتصر ع...إقرأ المزيد »

يهتم هذا الكتاب بما بات يعرف اليوم بـ "الدور القطري" و"دور شبكة الجزيرة"، في المشهدين السياسي والإعلامي وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

في هذا الكتاب يقدم نواف التميمي مقاربة مغايرة، تنظر لـ "...إقرأ المزيد »

العثمانيون في ثلاث قارات
لـ إيلبير أورتايلي
هذا الكتاب هو الجزء الثالث من سلسلة إعادة اكتشاف العثمانيين للكاتب التركي إيلبيز أورتايلي وهذه السلسلة عبارة عن تجميع للمقالات والمحاضرات التي قدمها الكاتب في محور التاريخ العثماني عبر وسائل الاتصال و...إقرأ المزيد »
الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان - دراسة
لـ أحمد محمد بكر موسى
"للتعرف على الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان، لا بد من معرفة دقيقة وواضحة بحقوق الإنسان والاعتقاد، وعزلها عما يقترب منها من مفاهيم".

ربما تكون هذه الكلمات مفتاحاً لقراءة كتاب يُعنى بحقوق الإنسان...إقرأ المزيد »

في كتابه (الملك عبد العزيز آل سعود في مجلة المنار) يقدم الأستاذ أحمد إبراهيم أبو شوك إلى القارئ العربي والقراء المعنيين بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي الحديث هذا السِفْر الذي يجمع بين...إقرأ المزيد »
الإعلام الأمني في العراق
لـ ماجد البريكان
في الدول غير المستقرة أمنياً، يبدو الإعلام الأمني ضرورة ملحة، وأكثر أهمية في حياة الأفراد والمجتمعات، ذلك أنه وسيلة من وسائل الردع وبسط الأمن. كما أنه وسيلة من وسائل مكافحة الإرهاب والتمرد والتصدي للج...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في تجربة جمعية التضامن الأدبي ومجلة الدهور ومسارها الثقافي والمجتمعي والتنظيمي بعد ثمانية عقود على انقضائها؟

فلماذا تسليط الضوء على الجمعية ومجلتها الآن؟ يجيب الدكتور فارس ...إقرأ المزيد »