لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ غزوة السلطان سليم مع قانصوه الغوري
لـ علي بن محمد
كتابٌ تاريخيٌّ يشتمل على غزوة السلطان سليم خان مع السلطان الملك الأشرف" قانصوه الغوري"، ممّا يفتح أمامنا صورة واضحة لفترة مؤثّرة في التاريخ الإسلاميّ والعربيّ، وذكراً لأمراء وجنود في المماليك والجراكس...إقرأ المزيد »
كوخ المعلم، مغامرات في الهند
لـ محمد خليل الباشا
بلاد الهند بلاد الأسرار الماورائية الخارقة التي تعجز العقل عن إدراك الحقائق التي تقوم عليها.

من ذا الذي لم يقرأ أو يسمع عما يقوم به المعلمون الروحيون هناك من أعمال غريبة مدهشة؟ قد يقف الواحد منه...إقرأ المزيد »

النوادر المطربة
لـ إبراهيم زيدان
من تحف الأدب العربي إستقى المؤلف مادته في هذا الكتاب. فنجده وقف على "الأغاني" للأصفهاني، "البيان والتبيين" للجاحظ، "النوادر" للقالي، "أشعار العرب" للقرشي، و"حماسة" للبحتري.. هذا على سبيل المثال وليس ا...إقرأ المزيد »
في طيات هذا الكتاب صفحات في التراث والتراجم واللغة والأدب، وهي مقالات تنبع أهميتها من كابتها محمود محمد الكناحي الذي كان مطلعاً على كتب التراث ومتمكناً من تحقيقها، وقد التقى في مسيرة حياته عدداً كبيرا...إقرأ المزيد »
خطرات أفكار
لـ محمد لطفي جمعة
هذا الكتاب يتضمن نحو ألف خاطرة سجلها محمد لطفي جمعة في شبابه بدءاً من أواسط يونيه سنة 1908 إلى سنة 1911، أي على مدار ثلاث سنوات تقريباً، وهذه الخواطر، التي تمثل كلاً منها فقرة قد تقصر فتكون سطراً واحد...إقرأ المزيد »
تذكار الصبا (ذكرى 19 مارس)
لـ محمد لطفى جمعة
الغرض الرئيسي من وضع هذا الكتاب، كما يبدو لي، هو تسطير قصة الحب التي نشأت بين المؤلف والأديبة الروسية أوجستا وأطوارها، فقد استغرق الحديث عن هذه العلاقة معظم صفحات الكتاب، وقد ملأت أوجستا الجميلة روح ل...إقرأ المزيد »
العيون اليواقظ فى الأمثال والمواعظ
لـ محمد عثمان جلال
أسلوب محمد عثمان جلال، عربي أصيل. فهو شاعر مقتدر، جمع بين أطراف الثقافة العربية والغربية، فمن تبحر في اللغة الفرنسية وآدابها، إلى تمكن من النحو العربي، وحفظ للعروض. وقد ذكر فيما كتبه عن نفسه أنه بدأ ح...إقرأ المزيد »
الشعوبية حركة مصادرة للإسلام والأمة العربية
لـ عبد الله سلوم السامرائي
لقد كان للشعوبية آثار بعيدة في تاريخ العرب تمثلت في جوانب عدة من حياتهم، فقد استغلت الشعوبية التدوين أوسع استغلال فوضعت الكتب في تشويه آثار العرب وتاريخهم ودينهم، وكانت وراء معظم الأحداث التي واجهت ال...إقرأ المزيد »
ابن هندو الكاتب الفيلسوف الطبيب والشاعر اطلع على الفلسفة اليونانية بحق وغاص وراء أسرارها وخفاياها. كتاب الكلم الروحانية من الحكم اليونانية، صورة عن تأثير العرب بالوافد اليوناني الثقافي والفلسفي عالج م...إقرأ المزيد »