لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأعمال الشعرية - خزعل الماجدي - الجزء الخامس
لـ خزعل الماجدي
في هذا المجلد الخامس من أعماله الشعرية، يقدّم لنا الشاعر خزعل الماجدي تجربته الشعرية الإبروسية، فهذا الكتاب هو كتاب الحبّ والجسد بإمتياز وفي صفحاته تظهر الكنوز المخبأة التي حرص الإنسان على أن لا تكتشف...إقرأ المزيد »
شرح عروض ابن الحاجب
لـ أحمد بن محمد الفيومي المقري
كتاب في علم العروض في شرح عروض ابن الحاجب للفيومي المقري من الشروح المهمة جداً حيث عرف المصطلحات العروضية وبحور الشعر وذكر كثيراً من صور التطبيقات العروضية وعرف القافية وانواعها وحركاتها....إقرأ المزيد »
الحركة النقدية حول السياب
لـ محمد جواد حبيب البدراني
يعد السياب واحداً من أكبر شعراء الإنبعاث والتجديد في الأدب العربي الحديث، فبتجديده بدأت مرحلة جديدة كاملة من مراحل التحول في القصيدة العربية معلنة ولادة نسق شعري جديد ونقطة تحول بارزة لإرساء معالم ق...إقرأ المزيد »
معجم جواهر الأشعار والتحقيقات الأدبية
لـ صالح جيبات
يشكِّل "معجم جَواهِر الأشعار والتحقيقات الأدبيَّة" للأستاذ صالح جيبات عَمَلاً يَنَهضُ على مُختاراتٍ، قضى في جَمْعِها سنواتٍ طِوالاً في صُحْبَة الأصول والمصادر والمراجع، وخصوصاً الدَّواوين.

وقد ش...إقرأ المزيد »

يقدم الكتاب قراءة تحليلية لأزمة الشعر العربي المعاصر، هَدف إلى تعيين مواطن الخلل في علاقة الشاعر بقارئه؛ على مستوى نظرية الشعر، كما على مستوى الكتابة الشعرية، متضمناً وقفات متعددة مع نماذج شعرية لنخبة...إقرأ المزيد »
شاعران في مرارة الغربة والبعاد عن الوطن، يتبادلان طقساً من السيرة الذاتية، ويتناجيان بنوستالجيا العودة بالعضب على الذين أوصلوا الوطن إلى حيث بلغ، وكأننا نعيش هذه الفترة بالذات اليوم: مناخ أيام النفي و...إقرأ المزيد »
اليوميات (مختارات)
لـ أناييس نن
نقرأ في هذه (اليوميات) نصوص إيروتيكية للروائية "أناييس نن"، اختارت منها المترجمة لطيفة الدليمي مقاطع تخص نظرتها للإبداع وعلاقاتها بالمبدعين ووجهة نظرها إلى الحروب والحركات النسوية واعترافاتها ببعض موا...إقرأ المزيد »
الألماس الدموي
لـ جو نيسبو
في «الألماس الدموي» يتابع هاري هول المحقق البارع الذي لا غنى عنه في روايات «جو نيسبو» عمله ولكن في ظروف مختلفة!!

فبعد وفاة زميلته في العمل هيلين في ظروف غامضة. وفشله في إثبات ضلوع المفتش توم وال...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب مجموعة من الشعر الجميل منذ الجاهليّة إلى العصر الحديث، اختارها المؤلّف بعناية لتكون عوناً لطلاّب الأدب العربي وأساتذته ومدرّسيه، وباقة جميلة لكلّ من يهتمّ بالشعر الجميل في موضوعاته المتع...إقرأ المزيد »
رسائل وحنين
لـ ميادة كيالي
في كتابي هذا بوحٌ من هنا وهناك... وحنين... ليس بالضرورة لوجودٍ مادي... هو حنين لحب حقيقي ووطن حقيقي وصدق حقيقي... حنينٌ لإلهٍ لا يشبه آلهتنا التي نعبدها منذ قرون... لأنه إله المحبة الذي ارتحل عن سم...إقرأ المزيد »