لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
الذاكرة ، التاريخ ، النسيان
لـ بول ريكور
هذا الكتاب الكثيف الذي يتكون من ثلاثة أجزاء: الذاكرة والتاريخ والنسيان، في حجم تجاوز السبعمائة صفحة، قد اختزل تجربة فكرية عريضة كان قد راكمها بول ريكور على مدى عقود من الزمن، تركزت في العشرين سنة الأخ...إقرأ المزيد »
حي حتى الموت متبوعاً بـ: شذرات
لـ بول ريكور
هذا الكتاب هو، في جزئه الأول، تأملاتُ بول ريكور في الموت، بعد صيف سنة 1995، حين بدأت زوجته سيمون تقترب من الموت، متأمّلاً في فكرة أن يكون المرء شاهداً وحاضراً في الحداد، وفي نظرة الآخرين إليه بوصفه با...إقرأ المزيد »
بعد طول تأمل
لـ بول ريكور
بعد طول تأمل، يكتب ريكور سيرة فكرية، هي دليل هاد لمن يريد الإبحار في عالم هذا الفيلسوف الذي كانت له بصمات واضحة المعالم، ففكر هذا الفيلسوف الذي كانت له بصمات واضحة المعالم، ففكر هذا الفيلسوف كثير الثر...إقرأ المزيد »
صراع التأويلات ؛ دراسات هيرمينوطيقية
لـ بول ريكور
"صراع التأويلات" عنوان يختصر محتوى هذا الكتاب، كما أهميته في المسار الفلسفي في الستينات من القرن العشرين. فمؤلفه بول ريكور كان يعلّم في تلك الفترة في السوربون وفي شيكاغو، ويلقي المحاضرات في العديد من ...إقرأ المزيد »
المراقبة والمعاقبة: ولادة السجن
لـ ميشيل فوكو
قد يكون هذا الكتاب فريداً من نوعه في موضوعه ومنهجه وأهدافه، ولكن فوكو هو صاحب مكتبة الفكر الفريدة والغريبة في فلك الثقافة المعاصرة. فليس "المراقبة والمعاقبة" هو مفاجأة الفلسفة لنفسها في عالم فوكو. فإن...إقرأ المزيد »
فن الحب
لـ أوفيد
شاعر روماني قديم، تقرأه فتشعر أنه معاصر، وإن مضى على رحيله ما يقارب ألفي سنة، تلك روعة الشعر العظيم وتفرده، إنه يتحدى الزمن ويستعصي على الموت والزوال، والحب موضوعه الأثير، في الجد والعبث، في الملحمة ا...إقرأ المزيد »
الاستعارة الحية
لـ بول ريكور
«الاستعارة الحية»، من أهم كتب الفيلسوف الفرنسي بول ريكور (1913-2005). إنه المفتاح الذي لا غنى عنه لفهم الاستعارة التي هي أهم الوسائل الابتكارية في اللغة. فهي لهذا تفرض نفسها في كل المقامات التي يشعر ف...إقرأ المزيد »
الحب أصل الحياة
لـ إيريش فروم
ثمة أسئلة أساسية تتعلق بحياة الفكر الألماني إيريش فروم الإنسانية وتفكيره الخاص، كافح حتى الموت في البحث عن أجوبة عليها، هذا الكتاب يجمع بين دفتيه محاضرات ومناقشات كان قد بثّها الراديو الألماني (س د ر)...إقرأ المزيد »
يحق لنا أن تتصور على سبيل الإفتراض أن عقلاً من ذلك النوع الذي ينبغي أن يبلغ نمط "العقول الحرّة" داخله الإكتمال نضجاً وحلاوة في يوماً ما، قد أنجز بالنهاية حدثه الحاسم في فعل إنعتاق عظيم، وأنه لم يكن في...إقرأ المزيد »