لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم تهبط الانتفاضات والثورات العربيّة من عدم. فقد سبقها تراكم سلبيّ على مدى عشرات السنين، طال الحاكم والمحكوم، وانتهى بنا إلى خراب عميم.

يرصد هذا الكتاب التردّي المتعاظم الذي عاشته المنطقة الممتد...إقرأ المزيد »

ميال رجال بباب القبو
لـ عبد الله ثابت
في جديده الشعري "ميَال" يغوص الشاعر عبد الله ثابت في عالم خاص من أوجاع الرجال ويبحث في ماهية أسباب تلك الآلام التي آلت بكائنات ديوانه إلى "دباب القبو" كما أشير في العنوان: رجال بباب القبو. فبدا الشاعر...إقرأ المزيد »
رسائل وحنين
لـ ميادة كيالي
في كتابي هذا بوحٌ من هنا وهناك... وحنين... ليس بالضرورة لوجودٍ مادي... هو حنين لحب حقيقي ووطن حقيقي وصدق حقيقي... حنينٌ لإلهٍ لا يشبه آلهتنا التي نعبدها منذ قرون... لأنه إله المحبة الذي ارتحل عن سم...إقرأ المزيد »
الشيخ
لـ إبراهيم محمد النملة
وجوه أهل القرية لم تعد كما كانت، لقد تمكّن من ملامحها الحزن. المكان مصابٌ بالقحط والجوع وانقطاع المطر. ترك بعض سكانه كل شيء خلفهم، واتجهوا صوب المدينة. آخرون مكثوا في القرية المنكوبة، صابرين ومحتسبين ...إقرأ المزيد »
في حزيران عام 1916، من أمام المسجد الحرام في مكة المكرمة، أُعلنت الثورة العربية بقيادة الحسين بن علي، وبمساندة بريطانيا لسلطته. وفي الثاني من نوفمبر 1916 نصب حسين نفسه «ملكَ البلاد العربية»، وبعد مرور...إقرأ المزيد »
العلاقة بين الكاتب والحياة، هي علاقة تكاملية، أما العلاقة بين الكاتب والقارئ فهي ملتبسة إلى حد ما؛ بين ما يروي وكيف يروي الوقائع والأحداث (معايشة ومعرفة ومحاكاة) وكأنه شاهداً على عصر معين، ومرآة لواقع...إقرأ المزيد »
الحب أقوى
لـ رئيف خوري
نصر وسعاد يرعيان القطيع كل يوم. تشتعل مشاعر الحب في قلبيهما. لكن أم سعاد لا تريد لابنتها أن تتقرّب من هذا "الصعلوك المنتوف" الذي لا يملك سوى خيمة شعر مهلهلة.
ترضخ سعاد لقرار والدتها، لكنها تتوا...إقرأ المزيد »
الإسماعيليون ؛ تاريخهم وعقائدهم
لـ فرهاد دفتري
يمثّل الإسماعيليون ثاني أكبر جماعة مسلمة شيعية بعد الاثني عشريين. ينتشرون كأقلّيات دينية في أكثر من خمسة وعشرين بلداً، ويعترف معظمهم بالآغاخان زعيماً روحياً لهم.

هذا الكتاب هو أول تأليف شامل عن ...إقرأ المزيد »

"...حين شرعت في الكتابة عن القائد الشيوعي فرج الله الحلو، أولاً، ثم عن القائدين الشيوعيين نقولا شاوي وجورج حاوي، وجدت نفسي مشدوداً للكتابة عن قائد آخر للحزب هو فؤاد الشمالي، المؤسس الأول للحزب، الذي م...إقرأ المزيد »