لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إذا كانت الحركات الإسلامية عموماً تمثل عالماً غامضاً بالنسبة إلى الغرب، فإن الحركات الإسلامية في السعودية تحديداً كانت ولا تزال تمثل وسطاً شديد الغموض، ليس فقط بالنسبة إلى الغرب أو العالم العربي، بل ح...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب للباحثين بدر الإبراهيم ومحمد الصادق، يتحدث بالتفصيل عن الحالة الشيعية في السعودية، منذ ما قبل الثورة الإيرانية، وحتى نهايات العام 2012م.. حيث يروي تفاصيل كثيرة في غاية الأهمية وتُنشر لأول م...إقرأ المزيد »
الوهابية بين الشرك وتصدع القبيلة
لـ خالد الدخيل
هذا الكتاب في أساسه أطروحة دكتوراه من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس عام 1998م، للكاتب السعودي المعروف د.خالد الدخيّل. وهو باختصار أول تدوين جاد وعلمي لتاريخ "الحركة الوهابية" و"ونشأة الدولة السعودية"...إقرأ المزيد »
دخلت المملكة السعودية القرن الحادي والعشرين وسط حالة غليان أمني وسياسي، ترافقت مع دعوات غربية، وأخرى داخلية ليبرالية وإسلامية، مطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي. وفي وقت كانت السعودية تتعرض فيه لحملة...إقرأ المزيد »
القافلة ؛ عبد الله عزام وصعود الجهاد العالمي
لـ توماس هيغهامر
هذا الكتاب هو سيرة الجهادي الفلسطيني الشيخ عبد الله عزام وصعود الجهاد العالمي، بدءا من مولده إلى علاقته بأسامة بن لادن وحتى اغتياله عام 1989....إقرأ المزيد »
من على حافة التاريخ السياسي لشبه الجزيرة العربية يطل الدكتور صبري فالح الحمدي على القارئ العربي بدراسة تكشف عن شخصية بريطانية أسهمت في أدوار مختلفة في الوقائع التاريخية التي مرت بها الجزيرة العربية عا...إقرأ المزيد »
الليبرالية في السعودية ؛ الفكرة.. الممارسات.. الرؤى المستقبلية (رصد وتحليل)
لـ وحدة الدراسات في مركز صناعة الفكر
قدم الربيع العربي مفهوماً جديداً أو أوضح حقيقة قديمة في واقع الأمر، وهي أن البيئات العربية لا زالت محافظة على قيمها ورؤاها الفكريّة الأصيلة، رغم تمتع الليبراليين بجميع أسباب القوة السياسيَّة والمادية،...إقرأ المزيد »
المملكة العربية السعودية في الميزان
لـ مجموعة أكاديميين
هذا الكتاب هو حصيلة أعمال ندوة نظّمها في العام 2004 "المعهد الدّولي لدراسة الإسلام في العالم الحديث". (ISIM) (مقرّه هولّندا) وقد تضمّنت أعمال النّدوة بحوثًا علمية لنخبة من السياسيين والاقتصاديين والأك...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب محاولة لرصد شيء من سيرة الدولة والمجتمع السعودي، منذ بدايات آثار الطفرة النفطية، من خلال معايشة واطلاع على تفاصيل المشهد المحلي وتحولاته التاريخية. هذه المعايشة اليومية ليست توجد في زمن الح...إقرأ المزيد »