لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
هذا كتاب يهدف لتسليط الضوء على منطقة الخليج العربي أرضه، سكانه، اقتصادياته... وهو يتناول في فصله الأول بحث التسمية والموقع الجغرافي، وخصص الفصل الثاني لدراسة الأطماع الأجنبية التي تعرضت لها منطقة الخل...إقرأ المزيد »
تعد الدولة العباسية من أهم الدول التي قامت في التاريخ الإسلامي نظراً لإمتداد تاريخها على مدى ثمانية قرون بدءاً من القرن الثاني الهجري وإلى بداية القرن التاسع الهجري123-922هـ)، شهد خلالها العالم الإسلا...إقرأ المزيد »
المذيل على الروضتين (تاريخ الدولة الأيوبية ما بعد صلاح الدين) (حتى دولة المماليك في عهد الظاهر بيبرس) 590هـ - 665هـ
لـ شهاب الدين عبد الرحمن بن إسماعيل بن إبراهيم المقدسي الدمشقي/أبي شامة
"المذيَل على الروضتين" كتاب يعنى بالتاريخ الإسلامي القديم، لمؤلفه، "شهاب الدين عبد الرحمن بن اسماعيل بن ابراهيم المقدسي الدمشقي –المعروف بأبي شامة المتوفي سنة 665هـ" حققه وعلَق عليه الأستاذ "ابراهيم ا...إقرأ المزيد »
المغول
لـ عماد الدين الخليل
مسرحية (المغول) هذه، محاولة للوقوف عند واحدة من (اللحظات) المؤثرة في تاريخنا، تحمل شحنتها الدرامية، وتمنح الكاتب المسرحي فرصة طيبة للعمل، إنها (إختيار) خارج نطاق المساحات التاريخية المبكرة؛ التي صنع م...إقرأ المزيد »
أنساب القبائل العربية في إيران (خوزستان)
لـ رؤوف سبهاني
التاريخ فرع من المعرفة يدون أحداث الماضي ويعللها. وقد أنقضى زمن كان فيه التاريخ مجرد سرد لأخبار الملوك والأسر الحاكمة والحروب وما إليها. ولكنه إتخذ في العصر الحديث وجهة نظر جديدة فأصبح يعنى بتصوير الح...إقرأ المزيد »
روايات غربية عن رحلات في شبه الجزيرة العربية
لـ عبد العزيز عبد الغني إبراهيم
بعد طرد المسلمين من الأندلس، أرسلت الدول الأوروبية تباعاً رحّالة إلى الشرق لاستكشاف دروبه التجارية وتقصّي أحواله السياسية والاجتماعية والتعرّف إلى الإسلام، وذلك تمهيداً لحركة الاستعمار.

عمل بعض ...إقرأ المزيد »

ممّا امتاز به المسلمون منذ القديم هو كثرةُ رحلاتهم في سبيل الدعوة والعلم والتجارة والسياحة، وعنايتُهم الكبيرة بتسجيل مشاهداتهم في رحلاتهم، وتقييد مذكراتهم، والتي ساعدت الاجيال التاليةَ في الإطلاع على ...إقرأ المزيد »
من موقعه كصحافي ومبعوث للجزيرة نت إلى أرض ثورة ليخ فاوينسا والمقصود بها "بولندة" يتحدث الدكتور محمد داوود العلي عن رحلته الصحفية إلى هذا البلد ومشاهداته وانطباعاته كصحفي عربي زائر لبولندة في زمن الربي...إقرأ المزيد »