لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرايا الحياة
لـ خولة القزويني
(مرايا الحياة) مجموع قصص قصيرة للروائية خولة القزويني، أطلت من خلالها على واقع الحياة الذي يعيشه الإنسان في الآونة الأخيرة، عبرت عن ذلك من خلال شخصيات لعبت دوراً في تجسيد صورة المجتمع وتناقضاته... بسل...إقرأ المزيد »
أحلى 20 قصيدة في الحب الآلهي
لـ فاروق شوشة
باقة من روائع شعر الوجد الصوفي والحب الإلهي، تكشف عن كثير من أسرار هذا الحب وتجلياته وآفاقه الرحبة السامية، وعن مدى التنوع والثراء في إبداع هذه القصائد لدى شعراء المشرق والمغرب العربيين....إقرأ المزيد »
وسط الزحام
لـ محمد القرني
يا بلداً تركض تحت قطار
يدهس فيها فلذتها
ويقتل ليل نهار!!
نسمع صوت صراخ يأتي
من تحت القضبان
ومن فوق القضبان
يمزق أجساداً
وعظاماً دون ستار!!...إقرأ المزيد »
حفنة نور
لـ محمد فهمي عرفة
ع النايات.. .. بأكتب وأقول حكايات. وعشان ملفش وأدور.. وتطور بينا حوارات. إللي عايش ع المهانة.. وإللي قادر ع السكات. مالهوش مكان أبداً ما بينا.. دا في عرف الثورة.. مات....إقرأ المزيد »
ديوان عصفور الجنة
لـ صونيا عامر
يقول الناقد مصطفى المسعودي: عميقة هي العلاقة فيما بين الشعر والفنون الأخرى بكل امتداداتها، والشعر يملك قدرة هائلة على محاورة تلك الفنون واستيعابها في امكاناته التخييلية الكبيرة لن نتكلم عن الشعر والمس...إقرأ المزيد »
لا يزال حتى الآن في أدراجي الخاصة مجموعة من الكراريس التي تحتوي على أقاصيص شتى من حكايات العلماء والأدباء والزهاد والأذكياء وغيرهم، وقد رأيت أن أنتخب من الحكايات أعجبها، وأن أنتقي من الروايات أغربها، ...إقرأ المزيد »
أحلى 20 قصيدة حب " في الشعر العربي "
لـ فاروق شوشة
رحلة مع قصائد مختارة من شعر الحب لعدد من أبرز الشعراء - منذ العصر الجاهلى حتى الآن - تكشف عن أجمل ما فى هذه القصائد من تجليات الإبداع الشعرى وفنون التعبير والتصوير، التى جعلت منها الأكثر دوراناً وذيوع...إقرأ المزيد »
سيرة مدينة
لـ عبد الرحمن منيف
لا يزال عبد الرحمن منيف يكتب مخططاته بالقلم، وأن اليد ذاتها انتقلت من رسم الحرف إلى رسم الشكل، وهكذا يكون الخط امتداداً لإيقاعات الحسّ وتنقلات العقل والنفس يسير الخط نحو الشكل ويسير الحرف نحو القصد، و...إقرأ المزيد »
قصة حب مجوسية
لـ عبد الرحمن منيف
"والآن... وقد انتهيت أشعر أن الكلمات والحروف يائسة لدرجة أنكر أن تكون ليليان في مثل هذه الكلمات... ليليان أكثر رقة... أكثر فرحاً وحزناً من كل ما ذكرته لكم، لكن ماذا أفعل أزاء هذه اللغة البائسة الذليلة...إقرأ المزيد »
العقد الفريد مع الفهارس
لـ أبي عمر شهاب الدين أحمد ابن عبد ربه القرطبي
"العقد الفريد" شعرٌ موسوعي ضخم ضمنه مصنفه "ابن بدرية" كثيراً من المعاريف والعلوم والآداب، منسقاً إياها بأسلوب غدت معه متّصلة وأخباره على مصادر كثيرة، منها ما هو ديني كالقرآن والإنجيل والتوراة، والحديث...إقرأ المزيد »